قيادات التحالف الوطنى يكشفون أنشطة مبادرة "كتف فى كتف".. محمد سيف: نموذج رائد للعمل الجماعى.. محمود الجارحى: أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى مصر

الخميس، 16 مارس 2023 10:00 م
قيادات التحالف الوطنى يكشفون أنشطة مبادرة "كتف فى كتف".. محمد سيف: نموذج رائد للعمل الجماعى.. محمود الجارحى: أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى مصر

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على أنشطة التحالف الوطنى للعمل الأهلى، حيث قال محمد سيف مدير المكاتب التنفيذية بمجلس الشباب المصرى وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يقدم نموذجا للعمل الجماعى داخل مصر، بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن مبادرة «كتف فى كتف»، هى المبادرة الأكبر على مستوى العالم كله فى مجال الحماية الاجتماعية، وهى مبادرة لم يشهدها العالم من قبل.
 
وأضاف «سيف»، خلال تصريحات على قناة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة كتف فى كتف وزعت 4.5 مليون كرتونة، وهو رقم ضخم، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم، مشيرًا إلى أن المبادرة استهدفت الأسر الأكثر احتياجا بمحافظات مصر كافة، متضمنة المحافظات الحدودية التى كان لها نصيب كبير من فاعليات المبادرة.
 
وأكمل مدير المكاتب التنفيذية بمجلس الشباب المصرى وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن مبادرة «كتف فى كتف» لن تترك أسرة من الأسر الأولى بالرعاية إلا وأدخلنا عليهم الفرحة والسرور، متابعًا: «مش هنسيب أى حد محتاج أى خدمة أو أى مساعدة إلا وهيلاقينا موجودين فى ضهره، وقبل ما يطلب الخدمة هنكون موجودين».
 
وفى ذات السياق قال محمد سيف، مدير المكاتب التنفيذية بمجلس الشباب المصرى، وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن ملف المتطوعين بمبادرة كتف فى كتف أصبح حديث الساعة، خاصة بعد أن وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر للشباب المتطوع فى الاصطفاف الذى تم بقرية المعصرة بمحافظة المنيا، لجهودهم فى العمل الجماعى تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وهو ما زاد من حماس المتطوعين لتقديم المزيد من العمل لصالح بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف سيف، خلال لقاء مُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المتطوعين يستهدفون المشاركة مع الحكومة فى بناء الدولة المصرية بأفضل الطرق الممكنة، مشيرًا إلى أن الشباب المتطوع يتم اختياره بصورة منظمة غير عشوائية، والتحالف الوطنى يدرّب الشباب المتطوع بعد تقدمهم بطلبات الانضمام للجمعيات والمؤسسات الخيرية.
 
وأوضح مدير المكاتب التنفيذية بمجلس الشباب المصرى وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن التدريب الذى يحصل عليه المتطوعون يمكنهم من أن يكونوا كادرا مؤهلا، تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة منه وقت الأزمات، مثل أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية، كاشفًا عن أن العديد من الشباب المتطوع تم تدريبه على أعلى مستوى على مدار 6 سنوات مضت.
 
وأكّد محمود الجارحى عضو مجلس أمناء مؤسسة الجارحى للتنمية المجتمعية، وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن مبادرة كتف فى كتف إحدى مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وهى أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى مصر.
 
وأضاف «الجارحي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة «كتف فى كتف» توصيف لحالة المصريين، فالمصريون يدعمون بعض فى الأزمات، والتوجه هو أن مؤسسات المجتمع المدنى المنضمة إلى التحالف الوطنى تتضافر جهودها للوصول بأكبر قدر من المواد الغذائية، خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك، وذلك للأسر الأكثر استحقاقًا والأولى بالرعاية، بواقع 4 ملايين أسرة.
 
وتابع عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن الاستعدادات على قدم وساق، ومنذ أسابيع، فإن هناك تنسيق كامل بين كل المؤسسات وتعاون تام لتجهيز 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، ومعظم المؤسسات فى الساعات الأخيرة شارفت على الانتهاء، وهناك عمل متواصل ليلًا ونهارًا، لتوزيع الكراتين على المستحقين خلال الفترة الحالية، وتتوج هذه الأعمال والمجهودات بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى لفعالية الغد، فى استاد القاهرة، وهو ما يمثل رسالة دعم كبيرة جدًا للعمل الأهلى التنموى ومؤسسات المجتمع المدني.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق