100 مليار دولار سنوياً مطلوبة لإثبات أن تمويل المناخ أولوية وحقيقة.. «الأغذية والزراعة» الغابات تختزن أكثر من نصف الكربون العالمي

السبت، 18 مارس 2023 12:00 ص
100 مليار دولار سنوياً مطلوبة لإثبات أن تمويل المناخ أولوية وحقيقة.. «الأغذية والزراعة» الغابات تختزن أكثر من نصف الكربون العالمي
سامي بلتاجي

نشرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، «ڤيديوجراف»، يوضح أن الغابات، بما فيها من غطاء نباتي، تختزن أكثر من نصف الكربون العالمي.
وتجدر الإشارة إلى أن منصة الدورة 27 لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27
 
 كانت قد نشرت «ڤيديوجراف»، يشير إلى أن عام 2023، عام لحلول المناخ؛ لافتاً إلى العمل على رفع الاستجابة، في إطار برنامج عمل شرم الشيخ، للحفاظ على درجة حرارة الأرض عند 1.5°، مع الموافقة على برنامج الانتقال العادل؛ إلى جانب تحقيق طموح الهدف العالمي للتكيف، من خلال التقدم في قمة التنفيذ في شرم الشيخ، مع أجندة التكيف لتحسين الصمود، وتضييق فجوة ذلك التكيف، وتقدم المسار في مضاعفة تمويل التكيف؛ مشيراً إلى الالتزام بالوصول بتمويل المناخ إلى 100 مليار دولار سنوياً، لإثبات أن تمويل المناخ، أولوية وحقيقة، وتأكيد حلول التكيف، وتنفيذ إجراءات تخفيف الخسائر والأضرار.
 
جدير بالذكر، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار،  التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، أغسطس 2022، حول مبادرة «مناخنا حياتنا»، والتي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية، لمدة عام، للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية، في إطار 24 ورشة عمل، من خلال 100 واعظ وداعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة