الاحتفال بالذكرى 45 ليوم الطبيب المصري.. تكريم 122 من جيش مصر الأبيض بدار الحكمة

السبت، 18 مارس 2023 04:10 م
الاحتفال بالذكرى 45 ليوم الطبيب المصري.. تكريم 122 من جيش مصر الأبيض بدار الحكمة
يوم الطبيب المصري
إيمان محجوب

تحل اليوم الذكرى 45 للإحتفال بيوم الطبيب المصرى والذي يوافق 18 مارس، حيث أسست  أول مدرسة للطب فى مصر عام 1827 بمنطقة «أبو زعبل» ، والذى بدأ  الاحتفاء به  لأول مرة عام 1979.
 
ويأتى الاحتفال بيوم الطبيب المصري وسط مواصلة جيش مصر الأبيض خوض معركة ضد متحورات فيروس كورونا الذى لم يعد مستجدا ولكنه استوطن المجتمعات فى شتى دول العالم. 
 
images - 2023-03-18T140446.916
i
وبمناسبة الاحتفال بيوم الطبيب المصري، أعلنت نقابة الأطباء عن تنظيمها احتفالية «يوم الطبيب المصري» الـ45، اليوم السبت الموافق 18 مارس بدار الحكمة شارع قصر العيني.
 
وأكدت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة، مقرر اللجنة الاجتماعية، أن احتفالات النقابة العامة للأطباء بيوم الطبيب ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزن في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن وعددهن 28 طبيبة، بالإضافة لتكريم أسماء ٥ شهداء من الأطباء
 
بالاضافة لتكريم عدد من النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثرون العمل النقابي، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين والطبيبات المثاليات على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة وعددهم 122 طبيبا وطبيبة.
 
من جانب أخر أكد الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن الاحتفال بيوم الطبيب المصري الخامس والأربعين، هو بمثابة عيد لكل المصريين، لما يبذله الجيش الأبيض من بطولات مستمرة وتضحيات من أجل صحة الشعب المصري، مؤكدا أن الاحتفال بيوم الطبيب المصري تقديرا لرسالتهم السامية وما يقدمونه من تضحيات من أجل التخفيف عن المرضى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
 
وأشار "مهران" في بيان له أن أطباء مصر قدموا أداء مشرف في فترة انتشار فيروس كورونا، هذا الدور والأداء كان نموذج يحتذى به في الكفاءة والأحترافية ورسالة عملية وفي نقل الخبرة من جيل إلى جيل وتقديم الخدمة الطبية المتميزة وشهد لهم العالم بالخبرة وحسن الأداء والتفاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة