معرض لنتذكر الخطر وكيف قضينا عليه..

المواجهة مع الإرهابيين تنتهي باكتشاف وتدمير 273 ألفا و249 مخزنا وملجأ ونفقا

السبت، 18 مارس 2023 09:00 م
المواجهة مع الإرهابيين تنتهي باكتشاف وتدمير 273 ألفا و249 مخزنا وملجأ ونفقا
إيمان محجوب


- المواجهة مع الارهابيين تنتهي باكتشاف وتدمير 273 ألفا و249 مخزنا وملجأ ونفقا و 1129 عربة دفع رباعي و1369 قطعة أسلحة و8831 عبوة ناسفة
 
بعد عشر سنوات عادت الحياة إلى طبيعتها في سيناء آمنة مستقرة بتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، لتقوم القيادة السياسية بإعادة بناء تلك الأرض الغالية التي رويت بدماء ابناء مصر الشرفاء بإقامة مشروعات عملاقة في كافة المجالات للاستفادة من ثرواتها الطبيعية وأماكنها المقدسة.
 
فعلي غرار قيام معرض لحروب مصر لتحرير سيناء الحبيبة اعلن الرئيس السيسي خلال احتفال مصر بيوم الشهيد وفاءا لأرواح ابطالها الشجعان، عن إقامة معرض لـ"الحرب على الإرهاب في سيناء" بجانب تنظيم الاحتفالية بيوم الشهيد كل عام، وقال "هنعمل معرض للحرب على الإرهاب.. عشان تشوفوا الحاجات اللى كانت موجودة في سيناء من سلاح وذخائر وأجهزة اتصال.. وكل ما تعنيه معدات حرب". 
 
المعرض سيشمل عرضًا لصور الارهابين الذين تم القضاء عليهم، فضلا عن الاسلحة التى كانوا يستخدمونها، وكيف استطاعت الدولة بمؤسساتها المختلفة ان تقضى على الارهابيين بخطة محكمة ومعاونة واضحة من ابناء سيناء.
 
ومنذ اطلاق حملة تطهير سيناء من الارهابين فى 2014 وحتى اليوم تم اكتشاف وتدمير 273 ألفا و249 مخزنا وملجأ ونفقا، و 1129 عربة دفع رباعي، و2344 دراجة نارية، 1369 قطعة أسلحة متنوعة، و8831 عبوة ناسفة، و1790 جهاز لاسلكي وحاسب، وضبط كميات كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة.
 
كل هذه المضبوطات ستكون حاضرة فى المعرض الذى تنوى الدولة اقامته، ليكون المصريين على علم وادراك بحجم المخاطر التى كانت تحيط بالدولة من مخططات ارهابية بعدما تسلل الإرهاب الأسود لسيناء قبل ثورة 30 يونيو 2013 لإقامة بؤرة لأنشطتهم الإرهابية، حيث قام الإرهابيون بترويع الآمنين وقتل المصلين ساعيين لإقامة إمارة لهم في سيناء، ولكن بعزيمة الأبطال وبأيدي رجال لا يعرفون الخوف تحطمت آمال المعتدين في حرب مصيرية، حيث اشتملت الخطة على فرض حصار محكم على جميع المناطق الحدودية شرق وغرب وجنوب مصر وعلى امتداد الساحل الشمالي لحصر مناطق العمليات ومنع تسرب أو هروب العناصر الإرهابية أثناء تنفيذ المداهمات، وتم تنفيذ ضربات جوية مركزة لدك معاقل الإرهاب الأسود في شمال ووسط سيناء واقتحام الكهوف والمغارات والحفر والخنادق التي يحتمون بها واجتثاث الزراعات المخدرة التي يزرعها الإرهابيون ويتجارون فيها لتمويل أعمالهم الدنيئة وتدمير وسائل نقلهم ومراكز قيادتهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق