استعدادا لشهر رمضان.. جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ بسبب امتحانات الميد تيرم

الأحد، 19 مارس 2023 12:00 ص
استعدادا لشهر رمضان.. جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ بسبب امتحانات الميد تيرم

بسبب تزامنه هذا العام مع عقد امتحانات الميد تيرم، خاصة بالكليات العملية، بدأت جامعة عين شمس وكلياتها اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات الخاصة لشهر رمضان المبارك، والذى بات يفصلنا عن أول أيامه أيام معدوده.
 
وتأتى الاستعدادات الخاصة بامتحانات الميدتيرم فى مقدمة التدابير التى تتخذها الكليات قبل بدء شهر رمضان، فضلا عن إعداد خطة لمواعيد المحاضرات فى شهر رمضان المبارك حتى تتسنى الكليات من الانتهاء من اليوم الدراسى قبل موعد الإفطار بوقت كافى، بالإضافة لذلك تسعى كل كلية لوضع خطة من الأنشطة الطلابية والأمسيات الرمضانية والندوات الدينية والتثقيفية التى تتناسب مع شهر رمضان المعظم  
 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الكلية بدأت الاستعداد لامتحانات الميد تيرم والتى من المقرر لها أن تنطلق خلال شهر رمضان. وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات صحفية، أن الكلية بدأت بتقسيم اللجان وتجهيزها، موضحا أنهم حريصين على أن تكون امتحانات الميد تيرم اسئلة مقالية حتى يعبر الطالب عن نفسه ويظهر قدراته على الفهم والإبداع، خاصة وأن امتحانات نهاية العام لا تحتوى على أسئلة مقالية.
 
وأشار إلى أن الكلية تراعى وضع ألية فى الامتحانات هدفها قياس مهارات الطالب وقدراته على مدار العام بالكامل ، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتقدم لامتحانات الميد تيرم ما يقرب من 5500 طالب وطالبة.
 
وفيما يتعلق باستعدادات الكلية لشهر رمضان المبارك ومدة المحاضرات وخريطة الأنشطة الطلابية، كشف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن تزامنا مع بداية شهر رمضان اتخذت الكلية عدد من الإجراءات فى مقدمتها تقليل زمن المحاضرات لتكون 55 دقيقة على الأكثر لينتهى اليوم الدراسى قبل الرابعة عصرا، لافتا إلى أن تقليل زمن المحاضرة لن يتأثر تحصيل الطالب والعملية التعليمية خاصة وأن الكلية تعمل بنظام التعليم الهجين وهناك منظومة الكترونية يستطيع الطالب الحصول على المعلومة فى أى وقت من خلال المنصات الإليكترونية.
 
وكشف الدكتور أحمد جلال ، أنه يتم التجهيز حاليا لأحدث معمل فى القياس والتقييم وذلك فى سبيل توجه الكلية للامتحانات الاليكترونية ، موضحا أن المعمل يضم أكثر من 60 جهاز حاسب ألى ويكون دوره تقييم الطالب وإجراء الامتحانات الإليكترونية.
 
وأشار إلى أن الكلية تستعد لشهر رمضان بمجموعة من الأنشطة الطلابية والندوات التثقيفية الدينية التى تتناسب مع شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى الأمسيات والخيام الرمضانية.
 
وفى نفس السياق، كشفت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، عن آخر استعدادات امتحانات الميد تيرم، موضحا أن الامتحانات تبدأ مع الأسبوع السابع من الفصل الدراسى الثانى، وتتنوع أسئلة الامتحانات ما بين أسئلة مقالية وموضوعية.
 
وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات صحفية، أن الامتحانات تمتد للأسبوع التاسع من الدراسة، لافته إلى أن الامتحانات يتقدم لها ما يقرب من 22 الف طالب وطالبة.
 
وأشارت إلى أنه يتم الإعداد حاليا للجان ويتم الإعلان عنها للطلاب، لافته إلى أن النتيجة يتم إعلانها خلال أسبوعين من بعد انتهاء الامتحانات، لافته إلى أنه تزامنا مع شهر رمضان سيتم تقليل زمن المحاضرات لتنتهى اخر محاضر مع الساعة الرابعة عصرا.
 
وبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق