نواب تطالب بتخفيض أسعار تذاكر المناطق السياحة.. والبرلمان يناقش 3 طلبات إحاطة

الأحد، 19 مارس 2023 01:04 م
نواب تطالب بتخفيض أسعار تذاكر المناطق السياحة.. والبرلمان يناقش 3 طلبات إحاطة

تناقش لجنة السياحة والطيران المدني، عدد من الملفات الهامة، خلال اجتماعها اليوم، في مقدمتها ملف أسعار تذاكر الأماكن السياحية والمتاحف، خاصة في ظل الارتفاع الذي شهدته الفترة الماضية، وفقا لطلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان حسني يشار، بشأن زيادة أسعار تذاكر دخول المتاحف.

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب نافع عبدالهادي، بشأن الارتفاع الكبير في أسعار ورسوم المزارات السياحية الترفيهية بالمناطق السياحية والمتاحف والحدائق العامة، وممشى أهل مصر والجزر السياحية وغيرها من المزارات، مما يؤثر بالسلب على السياحة الداخلية.

وخلال الأيام الماضية، واصلت لجنة السياحة والأثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمود مسلم، مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سها سعيد، وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

واستعرض عادل الجندي، المنسق الوطني لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة، خطة واستراتيجية التنمية، مشيرا إلى أنها تستهدف تنمية 25 موقعا سياحيا على طريق العائلة المقدسة.

وقال الجندي، إن هناك مليار ونصف من الأقباط حريصون ويستهدفون الزيارة الدينية لمسارالعائلة المقدسة بالعالم، موضحا أن تنمية المسار بدء منذ 9 سنوات، وكان هناك مساعي لإدراجه على آثار منظمة اليونسكو، وتم الإدراج على التراث، الشهر الماضي، كما تم عقد اجتماع في 2014 مع رؤساء الكنائس، ومخاطبة البابا، لمباركة استراتيجية تنمية المسار، وتم الترويح للمشروع منذ 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق