سلم الشهادات للمتدربين.. محافظ شمال سيناء يشهد حفل تخريج دورة الاستراتيجية والأمن القومي بالعريش

الأحد، 19 مارس 2023 06:41 م
سلم الشهادات للمتدربين.. محافظ شمال سيناء يشهد حفل تخريج دورة الاستراتيجية والأمن القومي بالعريش
محمد الحر

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الأحد ، حفل تخريج الدفعة الأولي لدورة الاستراتيجية والأمن القومي، بمركز أعلام العريش ، وسلم شهادات التخرج على المتدربين.
 
وأكد المحافظ علي أهمية اعادة الوعي خلال المرحلة الحالية، حيث شهدت السنوات الماضية غياب الوعي، بسبب الظروف التي شهدتها شمال سيناء، مشيرًا إلى ثقته الكاملة في عودة القيم المجتمعية والعادات والتقاليد الأصيلة للمحافظة والتي يعد أبنائها من أكثر المواطنين وعيًا في ظل ما نتعرض له من شائعات وأكاذيب وافتراءات.
 
وأعلن المحافظ عن إقامة كافة الفاعليات والأنشطة والندوات في مجمع الاعلام بالعريش، ليعود الي دوره الطبيعي بعد سنوات من التوقف بسبب الظروف التي شهدتها المحافظة.
 
و أكد اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على أن هذه الدورة تعد الأولي التي يتم تنفيذها في محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ممثلة في مركز شباب مدينة العريش، وتحت رعاية المحافظ، بهدف تدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة على البرامج التثقيفية والارتقاء بمهاراتهم في مجال الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي.
 
وأشار الدكتور رائد عبد الناصر رئيس مجلس ادارة مركز شباب العريش، أنه تم تخريج 172 متدربًا من الدورة التي عقدت علي مدار 4 أيام متتالية، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لخطة الدولة 2030.
 
ولفت محافظ شمال سيناء إلى أن هذه الدورة تأتى في إطار اهتمام الدولة بأبناء سيناء، حيث أنها تعد الأولى من نوعها، وذلك دعما لأبناء سيناء وتنمية الوعى القومي لديهم واتاحة الفرصة أمام جيل جديد من الشباب ليتبوأ المواقع القيادية.
 
حضر الحفل اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء أسامة الجمال، المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء أيمن فوزي منسق منطقة القناة، الدكتور محمد السيد شريف المدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق