العصر الذهبى لسيدات مصر.. نسرين البغدادى: الرئيس السيسى الداعم الرئيسى للمرأة.. أستاذ اقتصاد: الدولة مكنت المرأة سياسيا واقتصاديا

الإثنين، 20 مارس 2023 09:00 م
العصر الذهبى لسيدات مصر.. نسرين البغدادى: الرئيس السيسى الداعم الرئيسى للمرأة.. أستاذ اقتصاد: الدولة مكنت المرأة سياسيا واقتصاديا

أكد كتاب وخبراء أن الدولة المصرية تعمل على تعظيم دور المرأة، حيث قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية تحرص على تمكين المرأة، سياسيا واقتصاديا، لافتًا إلى أن المرأة لها دور كبير ومؤثر فى الناتج المحلى الإجمالى، موضحًا أن هناك بعض الدراسات الاستشرافية تطرح بعض الأفكار المستقبلية مثل فكرة إضافة الأعمال المنزلية للزوجة إلى الناتج المحلى الإجمالى.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن تطبيق فكرة إضافة بعض المعايير الاقتصادية للمرأة، التى تقوم بالأعمال المنزلية، سيضاعف الناتج المحلى الإجمالى بشكل أكبر، موضحًا أنه يمكن تطبيق تلك الفكرة عن طريق دعمها نقديًا، للمشاركة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر فى الإنتاج.
 
وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى أن الناتج المحلى الإجمالى للدولة، عبارة عن مجموعة سلع وخدمات تنتجها الدولة خلال عام، موضحًا أن القطاع غير الرسمى واحدا من أهم الأسباب التى تقلل من الناتج المحلى الإجمالى، إذ أنه يعنى وجود مجموعة من السلع والخدمات التى تنتج داخل الدولة لكنها لا تتدخل فى الناتج المحلى الإجمالى، منها الخدمات المنزلية التى تقوم بها المرأة، والتى تساعد فى عملية الإنتاجية سواء فى تربية الأولاد أو الخدمات المنزلية، وهذا يساهم فى العملية الإنتاجية بشكل مباشر أو غير مباشر.
 
فيما قال الكاتب الصحفى محمد الجالى مدير تحرير جريدة "اليوم السابع": المرأة المصرية حاضرة فى كل التحديات التى تواجه الدولة المصرية، وكانت فى مقدمه الصفوف للدفاع عنها، لافتا إلى أن المرأة كانت متواجدة وبقوة على مر التاريخ، ومنذ قدوم الرئيس السيسى للحكم وهو يوقرها ويتحدث عنها بشكل جيد.
 
وأضاف محمد الجالى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: رأينا دور المرأة فى ثورة 30 يونيو ودورها فى الانتخابات والاستحقاقات التشريعية، موضحا أن الدولة تؤكد على تقديرها للمرأة، لافتا إلى أن احتفالية عيد الأم والمرأة المصرية استعرضت دور الأمهات والسيدات.
 
وأوضح محمد الجالى، أن الرئيس السيسى أصدر عددا من القرارات المهمة فى صالح المرأة منها تعيينها فى الشركات ومجلس الدولة والقضاء والمجالس النيابية، وتمكين ذوى الهمم، مشيرا إلى أن الدولة عملت على تمكينها من خلال البرامج والمبادرات الرئاسية والتأهيل والتدريب.
 
ولفت محمد الجالى، إلى أن الرئيس السيسى تحدث عن المرأة وقال : أن المرأة كل المجتمع وإذا صلحت صلح المجتمع وستقدم لنا أسرة طيبة، والابن السوى، فالمرأة تقود أمة، وكما قال هى تستحق الكثير.
 
وقالت الدكتورة نسرين البغدادى عضو المجلس القومى للمرأة، أن احتفاء الدولة بالمرأة احتفاء دائم، موضحة أن الرئيس السيسى هو الداعم الرئيسى للمرأة ويدفع بها دائما فى كافة المجالات، كما يوجه بإصدار التشريعات التى تخدم المرأة كى تتصدر المشهد.
 
وأضافت نسرين البغدادى خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى يرى أن المرأة قامت وتقوم بدور للمجتمع ومساندته، مؤكدة أن الرئيس السيسى يحرص دائما على دعمه للمرأة المصرية وتقديره لها، لأنها هى من تتولى تربية الأجيال وتحافظ على الأسرة وتتحمل جميع الأعباء.
 
ولفتت نسرين البغدادى، انه بمجرد الإعلان عن عام المرأة المصرية فى 2017 وإعلان استراتيجية تمكين المرأة 2030 وهناك العديد من السياسات التدخلية والتمكينية التى يتم اتخاذها على المرتكزات الأربعة الخاصة بالإستراتيجية.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة