الكوميديا في رمضان شكل تانى

"المتحدة" تلبى طموحات المشاهدين بأكبر باقة دراما كوميدية

الجمعة، 24 مارس 2023 08:23 م
   "المتحدة" تلبى طموحات المشاهدين بأكبر باقة دراما كوميدية
السعيد حامد

 الجزء السابع من "الكبير أوى" يواصل مهمة جذب المشاهدين.. "جت سليمة"  ينطلق بمغامرات خيالية
أحمد أمين يتألق في "الصفارة".. ويسرا تقدم شكل كوميدي جديد في "1000 حمد لله على السلامة"
 
 
منافسة كبيرة وقوية من المنتظر أن يشهدها موسم دراما رمضان 2023، خاصة فيما يتعلق بالمسلسلات الكوميدية، التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر.
وبالنظر إلى خريطة المسلسلات سنجد أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم وجبة دراما كوميدية تلبى طموحات المشاهد المصرى والعربى، وبالتأكيد سيكون الجزء السابع من 
 
الكبير أوي" للنجم الكبير أحمد مكي، أحد أبرز وأهم المسلسلات المتوقع لها النجاح الكبير، بجانب مسلسل "جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم، ومسلسل «الصفارة»، للنجم أحمد أمين.
الكبير أوي 7.. ايقونة الكوميديا
 
تعرض قناة ON بشكل حصري، الجزء السابع من مسلسل «الكبير أوي» بطولة النجم أحمد مكي، والذي يشهد وقوع خلافات ومشكلات زوجية بين الكبير ومربوحة، بعد مرور عام على زواجهما، في إطار كوميدي، خاصة بعد أن حقق الجزء السادس منه الذي عرض في رمضان الماضي نجاحا جماهيريا ضخما.
ومسلسل «الكبير أوي 7» من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وسما إبراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، وتأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي.
وقبل أيام، حققت أغنية «ولعانة» للنجم أحمد مكي، التي طرحها على طريقة «الراب» ضمن الحملة الدعائية للمسلسل نجاحًا كبيرًا، إذ حصدت 4 ملايين مشاهدة في أقل من 48 ساعة، وما زالت الأغنية تحقق مزيد من المشاهدات.
الكليب شهد عددًا من اللقطات بينها ظهور الفنان سعيد صالح، كما ظهر أيضًا الفنان محمد حماقي في الأغنية مرتديا «جلابية»، كما ظهر أحمد مكي مرتديا ملابس غريبة، كما لفتت الفنانة رحمة أحمد الأنظار، والتي شاركت في الجزء السادس من المسلسل،وحققت نجاحا كبيرا.
وظهر مكي بشكل مختلف في «الكليب» الأولي بشخصية الكبير بخفة ظله المعهودة، وعلى الجانب الآخر ظهر مخرجًا مستعينًا بكادرات أضافت طابع البهجة والسخرية على الأغنية، بعد أن استعان بالبيئة الصعيدية ومفراداتها.
جت سليمة.. كوميديا بمغامرات خيالية
من المقرر أن تعرض قناة cbc، ومنصة «واتش إت»، خلال النصف الثاني من شهر رمضان، المسلسل الكوميدي «جت سليمة»، من بطولة النجمة دنيا سمير غانم، ويتضمن 15 حلقة فقط، وينقسم إلى ثلاث حكايات تدور حول مغامرات خيالية وردت داخل كتاب تاريخي، تشبه قصص «ألف ليلة وليلة»، بحيث يتداخل أبطال العمل مع أبطال الحكايات من خلال الانتقال من العصر الحالي إلى العصر الذي تدور فيه أحداث القصص.
وتواجه النجمة دنيا سمير غانم عديد من المواقف في مسلسل ستسافر عبر أزمنة مختلفة بصحبة شقيقها الأصغر وستفقده أثناء هذه الرحلة الزمنية، وتحاول البحث عنه في إطار كوميدي، وخلال السياق الدرامي يحاول الأبطال تغيير مصير بعض الشخصيات داخل كل قصة من القصص الواردة في الكتاب، وتحويل الأحداث فى صالح الخير وليس الشر، ضمن إطار كوميدي اجتماعي مشوق.
مسلسل «جت سليمة» من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين.
وفي وقت سابق، نشر عمرو الفقى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برومو المسلسل، الذي يبدأ بقراءة دنيا كتابا قديما بمجرد قراءته تسافر عبر أزمنة مختلفة لتواجه العديد من المواقف خلال أحداث المسلسل.
الصفارة.. مغامرات كوميدية
يعرض مسلسل «الصفارة»، للنجم أحمد أمين حصريًا على قناة (dmc)، في سباق دراما رمضان، وتدور أحداثه في إطار كوميدي بعيد عن المألوف إذ يجسد أحمد أمين دور «فؤاد» الذي يعمل مرشدًا سياحيًا، ويسرق «صفارة» أثرية من سيوة تعيده إلى الماضي، ليدخل في مغامرات كوميدية.
ويظهر الفنان أحمد أمين خلال أحداث مسلسله الجديد «الصفارة» بأكثر من لوك وشكل حسب الإطار الكوميدي الذي تدور حوله الأحداث،  إذ ظهر «أمين» بوزن زائد في مشهد، ومشهد أخر كبلطجي وباستايلات شعر مختلفة.
وطرح الفنان أحمد أمين أغنية "القرشين"، وهي الأغنية الدعائية لمسلسله "الصفارة"، وهى من غناء أحمد أمين، وكلمات تامر حسين، وتلحين عزيز الشافعي، والتوزيع أحمد وحيد كينج، وتم تصويرها بطريقة أحد الشخصيات التي يقدمها أحمد أمين داخل المسلسل.
مسلسل «الصفارة» من بطولة أحمد أمين، وطه دسوقي، وآية سماحة، وسامية الطرابلسي، وحاتم صلاح، ومحمد رضوان، ومحمود البزاوي، وإنعام سالوسة، وماريا أسامة، وعدد آخر من الفنانين الشباب. والعمل من تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر، وتنفيذ الإنتاج شركة أروما.
كشف مستعجل.. لايت كوميدي
يعرض ‏مسلسل «كشف مستعجل» عبر منصة‏‎ WATCH ‎IT ‎حصريا، ضمن موسم دراما رمضان ‏‏2023، ويعد أول إنتاجاتها الأصلية في موسم دراما رمضان بمشاركة المنتج كريم أبو ذكري، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، وسط حالة ‏غموض ‏‏‏حول عدد ‏من الجرائم الجنائية، التي يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف ‏كوميدية ‏‏إنسانية، ومفاجآت ‏عديدة خلال الحلقات، وينتمي المسلسل لدراما الـ15 حلقة.
ولاقى برومو المسلسل الذي جرى طرحه إشادات واسعة فور طرحه، كما بدأت ملامح الأحداث تظهر من خلال المشاهد التي احتواها البرومو. و«كشف مستعجل» من بطولة، ‏مصطفى ‏خاطر، ومحمد ‏عبد الرحمن، والبطولة ‏النسائية لهنادي مهنى، وإلهام وجدي، كما يشارك في ‏البطولة، ‏محمد ‏لطفي، ومحمد علي ‏رزق، ‏إضافة إلى الفنانة القديرة هناء الشوربجي، والفنان ‏القدير عزت زين.
والعمل من تأليف إيهاب بليبل، ‏وإخراج شادي الرملي، وإنتاج ‏‏(‏k ‎‎media‏) كريم أبو ذكري ‏في خامس تعاون له مع المتحدة ‏للخدمات ‏الإعلامية، ‏‏وأول تعاون مباشر مع منصة ‏watch it‏.‏
1000 حمد لله على السلامة.. 3 سيدات يعانين الأرق
يعرض مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة»، للنجمة يسرا حصريًا على قناة  cbc، وتدور أحداثه حول عودة سامية جاهين (يسرا) من كندا بأولادها، بعد وفاة زوجها الذي ورثت عنه 9 ملايين دولار للبحث عن حماتها، وسط مفارقات كوميدية تجمعها بأبطال العمل.
وقالت الفنانة يسرا إن تقديمها مسلسل لايت كوميدي للعام التالي على التوالي يعود لرغبتها في تقديم هذه النوعية من الأعمال وأن الناس تحتاج للابتسامة، موضحة: "حاسة أني وكل الناس محتاجة للضحكة والفرحة والضحكة أصعب بكثير من الدراما".
من جانبها ، قالت الفنانة مايان السيد  إنها للمرة الثانية تجمعها الاعمال الدرامية مع الفنانة يسرا في دور إبنتها وأن عملها مع يسرا منذ  مسلسل "حرب أهلية" غير في شخصيتها كثيرة وأنها تعلمت منها الكثير.
مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة» من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح وإنتاج  شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، و من بطولة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، سما إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إيمان السيد، محمد أوتاكا، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.
وفي وقت سابق، طرحت قناة cbc التيزر الدعائي للمسلسل، وكشف عن كوميديا يسرا وعائلتها، إذ أوضح أن يسرا تبحث عن ططنط سوسو وهي حماتها في أحداث المسلسل، الذي تدور قصته في إطار اجتماعي لايت، حول (فريدة) وتجسد دورها يسرا، و(شيرين) التي تتقمص شخصيتها غادة عادل، و(ليلى) التي تلعب دورها مي كساب، وهن 3 سيدات يعانين من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر سويا ليخضن معا تجارب مهمة في حياتهن فتساعدهن تلك التجارب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق