2 مليون سيدة مستهدف تدريبها.. ارتفاع المسجلين في "أيادي مصر" إلى 950 بائعاً ومنتجاً خلال 3 شهور

الإثنين، 27 مارس 2023 04:24 م
2 مليون سيدة مستهدف تدريبها.. ارتفاع المسجلين في "أيادي مصر" إلى 950 بائعاً ومنتجاً خلال 3 شهور

اتفقت وزارة التنمية المحلية، برنامج الأغذية العالمي، على استمرار التنسيق والتواصل بين فرق العمل، في الوزارة والبرنامج، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، خلال الاجتماع، بما يحقق خطط ورؤية الوزارة، في المحافظات المصرية.

 

وجاء ذلك، خلال استقبال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، برافين أجراوال، مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، ووفد من البرنامج. 

 

وتطرق الاجتماع لجهود برنامج الأغذية العالمي، والدعم المستمر، في العديد من مشروعات وبرامج عمل الوزارة في المحافظات، وعلى رأسها منصة «أيادي مصر»، والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع البرنامج، لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والحرفية، التي تتميز بها المدن المصرية، عبر المنصة، بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب والفتيات والمرأة بالمحافظات، والحفاظ على الحرف من الاندثار.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفي كلمتها، في 28 فبراير 2022، خلال إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، كانت قد ذكرت أن 2 مليون سيدة، مستهدف تدريبها، لإدارة المشروعات، والتثقيف المالي؛ مع إتاحة مليون مشروع صغير، مع وحدات إنتاجية، في إطار محور التمكين الاقتصادي للسيدات في سن بين 18 لـ45 سنةً.

 

اللواء هشام آمنة، أوضح خلال اللقاء، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادةً في عدد البائعين المسجلين على منصة «أيادي مصر»؛ حيث ارتفعت الأعداد من 90 بائعاً ومنتجاً إلى 950 مسجلاً منهم، خلال 3 شهور؛ وعرض حوالي 3500 سلعة، من مختلف المحافظات على الموقع الإليكتروني للمنصة، والمشاركة في المعارض الداخلية، التي نظمتها الوزارة، منذ بداية عام 2023. 

 

وأشار إلى أن الوزارة ترغب، خلال الفترة المقبلة، زيادة وتوسيع الانتشار لتلك المنتجات، لفتح أسواق جديدة لها داخلياً وخارجياً، بما يساهم فى تحسين مستوي دخل الأسر؛ حيث تم توفير مقر لمبادرة «أيادي مصر»، في منطقة الفواخير بمحافظة القاهرة؛ وستعمل الوزارة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، على دعم المبادرة في التوسع والانتشار وتحقيق الأهداف، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يتابع المنصة بصورة دورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة