الكبير أوى.. بعد تعرضه للاحتجاز ما سر "العيش والحلاوة"؟

الإثنين، 27 مارس 2023 07:30 م
الكبير أوى.. بعد تعرضه للاحتجاز ما سر "العيش والحلاوة"؟

فى الحلقة الرابعة من مسلسل الكبير أوى، وقف أحمد مكى، مع مربوحة، فى لجنة أثناء قيادة الأول للسيارة، وعندما سألهما الضابط عن الرخصة قال الكبير إنه نسيها، فما كان منه إلا أن أخبرهما أنه سيضعهما فى الحبس إن لم يخرجا أوراق رسمية.
 
وهنا أخبره الكبير بأنهما يحاولان استعادة حلاوة البدايات من خلال تقمص شخصيات أخرى والسير بهذه السيارة ليخلقا رومانسية فى حياهما بناء على نصيحة خبيرة العلاقات الزوجية التى تؤدى دورها الفنانة نور، فقال الضابط إن عليه أن يعمل حسابه فى حلاوة كتير لأنه سيأكل العيش والحلاوة فى إشارة إلى التعبير المعتاد الذى يشير إلى دخول السجن فما أصل كلمة العيش والحلاوة وما علاقتها بالسجن.
 
يفسر البعض هذه المقولة بسبب أن "الحلاوة" هدية من الزائر للسجين للتغلب على مرارة السجن، فيما يرجعها آخرون لوجود مصنع للحلاوة بسجون المرج، لكن هذه التفسيرات لا أساس لها.
 
والأرجح هو ما ترد أنه قديماً كان المواطن يسافر كيلو مترات لإحضار "الحلاوة" لشخص يعز عليه، ومن ثم باتت مقولة "أجيب لك عيش وحلاوة في السجن" دليلاً على حب الزائر للسجين ومعزته لديه.
 
مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف وهو من تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة