الرئيس السيسي أوضح أن تحديد السن ليس للتضييق على الأسر.. الصحة تصدر 58 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة للمقبلين على الزواج

الثلاثاء، 28 مارس 2023 06:20 م
الرئيس السيسي أوضح أن تحديد السن ليس للتضييق على الأسر.. الصحة تصدر 58 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة للمقبلين على الزواج
سامي بلتاجي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار 58 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ(QRCode) للمقبلين على الزواج، ساريةً لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار؛ حيث تم إجراء الفحص الطبي لـ84 ألف شاب وفتاة، من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج»، والتي انطلقت 26 من شهر فبراير 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، في 28 فبراير 2022، وخلال فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، كان قد أوضح أن تحديد سن إتمام الزواج، ليس للتضييق على ولي الأمر، وإنما هو إجراء لصالح الأبناء؛ معتبراً التبكير بالزواج لا يعكس الفهم الصحيح للدين.
 
وفي بيان لوزارة الصحة والسكان، شددت الوزارة على ضرورة إجراء الفحوصات، خلال مدة لا تقل عن 14 يوماً، قبل إتمام الزواج، لاستلام النتائج، والحصول على الشهادة الصحية.
 
وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن مواعيد عمل المبادرة الرئاسية لـ«فحص المقبلين على الزواج»، خلال شهر رمضان الكريم، من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً؛ كما يتم الرد على الاستفسارات الخاصة بالمبادرة، من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإليكتروني:
‏www.100millionseha.eg، أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة