الرئيس السيسى: شددت على ثوابت رؤية مصر المبدئية إزاء أهمية تحقيق الأمن في شرق المتوسط

الأربعاء، 05 أبريل 2023 08:34 م
الرئيس السيسى: شددت على ثوابت رؤية مصر المبدئية إزاء أهمية تحقيق الأمن في شرق المتوسط

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإسهامات رئيس قبرص المقدرة، خلال السنوات الماضية، في تعزيز التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، من مختلف مواقع المسئولية التي شغلتموها سابقاً؛ مضيفاً : كما لا يفوتني كذلك، الإشادة بالإسهام القيم للرئيس السابق "نيكوس أناستاسيادس"، في تعزيز أواصر الصداقة بين بلدينا، وبما قام به من جهد صادق في هذا الصدد على مدار عشر سنوات.
 
 
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره القبرصى، نيكوس خريستودوليديس :انطلاقاً من حرصنا على تقوية شراكتنا الثنائية، فقد استعرضت مع الرئيس القبرصي خلال المباحثات مختلف مسارات أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، واتفقنا على أهمية الاعداد الجيد للجولة الثانية من اللجنة العليا المشتركة.
 
 ولفت الرئيس السيسى أنه توافق مع الرئيس القبرصي على استمرار التنسيق الوثيق على المستوى السياسي إزاء كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وشدد الرئيس السيسي على ثوابت رؤية مصر المبدئية إزاء أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط، عن طريق تأكيد التزام كافة الدول باحترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خاصة مبادئ عدم التدخل في الشئون الداخلية واحترام الحقوق السيادية والمياه الإقليمية لكل دول المنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة