ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطنى موجه لكل فئات وطوائف المجتمع المصرى

الإثنين، 10 أبريل 2023 12:11 ص
ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطنى موجه لكل فئات وطوائف المجتمع المصرى

قال الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار للحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى متوجه لكل فئات وطوائف المجتمع المصرى وبشكل خاص الأحزاب السياسية والتى تمثل ركنا أصيلا فى النظام السياسى المصرى، بالإضافة للمجتمع المدنى.
 
 
 
وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الاهتمام بحقوق الإنسان هو احترام لدستور البلاد، لافتا إلى أن الدستور المصرى من 254 مادة فلدينا 50 مادة تتحدث عن الحقوق والحريات والواجبات العامة، وبالتالى احترام حقوق الإنسان أمر مهم وضرورى.
 
 
 
تابع ضياء رشوان، أن اهتمام الحوار الوطنى بحقوق الإنسان هو الذى يقف وراء هذه اللقاء، واهتمام الحوار بضم كل الفئات الممثلة للشعب المصرى دافع آخر، كما لدينا بالحوار 3 محاور اقتصادى وسياسى ومجتمعى، كما أن المحور السياسى به 5 لجان ومنه لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة وبها 7 قضايا رئيسية.
 
 
 
ولفت ضياء رشوان إلى أن الزملاء تحدثوا عن تسهيل تسجيل المنظمات الحقوقية التى تريد أن توفق أوضاعها وفقا لقانون الجمعيات والذين طلبوا مد المهلة، كما أن لديهم بعض الشكوى يروا أنها تعوق عملهم وتقف أمام بعض أفرادهم فى ممارسة نشاطهم.
 
 
 
وثمن نجاد البرعى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار للحوار الوطنى، والأمين العام للمنظمات الحقوقية، التى ستشارك فى الحوار، لافتا إلى أنه قد يكون هناك لقاء آخر قبل بدء الحوار أو بعد بدء أول جلسة.
 
 
 
أضاف نجاد البرعى خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن اللقاء أكد على أن المنظمات الحقوقية تقوم بواجبها لأنها لم تضع أى شروط للمشاركة فى الحوار، لكنها طلبت فقط تحسين أوضاع حقوق الإنسان ولفتت إلى إنها لديها مشروعات قوانين.
 
 
 
وأشار نجاد البرعى إلى أن من حضر اللقاء يعبرون عن تنوع الحركة الحقوقية، موضحا أن أجواء الاجتماع بقادة المنظمات الحقوقية كانت إيجابية، حيث تصارح الجميع واللقاء صريح ومثمر للغاية، والكل تحدث بصوت واحد وهذا هو أكبر مكسب لنا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق