ننشر دعاء اليوم الحادى والعشرين من رمضان

الأربعاء، 12 أبريل 2023 12:17 م
ننشر دعاء اليوم الحادى والعشرين من رمضان
منال القاضي

تقدم "صوت الأمه" يوميا فى رمضان أدعيه مستحبه عرفها الأئمة والصالحين كما يتزايد إقبال المسلمين فى العشرة الاواخر على الدعاء لما خصهم الله بليلة القدر.

أيام معدودات تفصلنا فيها عن نهاية شهر رمضان الشهر الذي تزداد فيها البركة والرحمة والمغفرة الواسعة من الله عز وجل، فشهر رمضان هذا الشهر الفضيل الذي يتقرب فيه العباد من الله أملا في الفوز بهذا الشهر في العتق من النيران واستجابة الدعاءهي أكثر ما يصرف إليه المسلمين تركيزهم خلال هذه الأيام، فنحن أوشكنا على توديع شهر رمضان المبارك ووصلنا فيه إلى اليوم العشرين ولم يبقَ منه الكثير، وهذه الأيام أولى بالإكثار من الدعاء فيها، وسوف نعرض اليوم أجمل الأدعية لليوم العشرين من رمضان.

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان

بدأت أول ليلة وترية في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ولعل هذه الليلة تصادف ليلة القدر الذي قال الله عز وجل عنها في كتابه العزيز (( ليلة القدر خير من ألف شهر)) ونظرًا لعظمة وفضل هذه الليلة يفضل ترديد الكثير من الأدعية خلال هذه الليلة، وإليكم أبرز الأدعية المستجابة:

 

(( اللهم إنى اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.. اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)).

« اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

يَا رَبّ كَمَا أَلَنْت الْحَدِيد لِدَاوُد ، أَلِن لَنَا مَصاعِب الْأُمُورِ وَ سَخَّرَ لَنَا الْأَرْضُ وَمَنْ عَلَيْهَا ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ فِي هَذَا الْيَوْمِ رَحْمَةٌ لِكُلِّ مَيِّت وتفريجاً لِكُلّ هُم وَاسْتِجَابَة لِكُلّ دُعَاءٌ وَشِفَاءٌ لِكُلِّ مَرِيضٍ وَغُفْرَان لِكُلِّ ذَنْبٍ ورزقاً لِكُلّ مُحْتَاجٌ ، اللهُم اغفر لي ما قدمتُ وَمَا أخرتُ وَمَا أسررتُ وَمَا أعلنتُ وَمَا أسرفتُ وَمَا أَنْتَ أعلمُ بِه مِنِّي أَنْت المُقدِّمُ وَأَنْت المُؤخرُ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ.

يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمّ إنّا نَظُنّ بِك غفراناً وعفواً وتوفيقاً ، ونصراً وثباتاً وتيسيراً ، وسعادةً ورزقاً وشفاءً ، وَحُسْن خَاتِمَةٌ ، وتوبةً نصوحاً وعتقاً مِنْ النَّارِ فَهَبْ لَنَا مزيداً مِنْ فَضْلِك يَا وَاسِعُ الْفَضْلِ وَالْعَطَاء.

دعاء 21 رمضان 1444 دعاء اليوم الحادي والعشرين

المبارك قد شارف على النهاية وعلينا أن نكثف الدعاء في تلك الأيام القليلة المتبقية، ونعرض فيما يلي دعاء اليوم 21 رمضان مستجاب اجمل ادعية اليوم العشرون من رمضان:

 

اللهم لا تجعل لنا في هذا الشهر ذنبًا إلا غفرته، ولا كربًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا وقضيتها.

ربي لا تخرجني من هذا الشهر خائبًا خاسرًا خالي الوفاض، وتقبل مني صيامي وقيامي وصالح أعمالي.

اللهم اغفر لي خطيئتي وتجاوز عن زلتي ولا تخزني يوم ألقاكَ إنك لا تخلف الميعاد.

دعاء اليوم الحادي والعشرين 2023

الدعاء يغير القدر وتلك حقيقة مثبتة، ولمن يريد أن يغير الله قدره ومسار حياته للأفضل عليه أن يكثر من الدعاء بترديد إحدى هذه الادعية الجميلة:

 

اللهم نسألك بحق اسمك العظيم وشهرك الكريم ألا تترك لنا فيه ذنبًا إلا غفرته ولا كربًا إلا فرجته ولا ميتًا إلا رحمته ولا ضالًا إلا هديته.

اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.

اللهم نجنا من موت الفجأة وقنا شر فواجع الأقدار.

دعاء يوم 21 رمضان 2023

لا تزال هناك أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم 21 رمضان مثل:

 

اللهم كما أهللت الشهر علينا بالرحمة والغفران، ارزقنا ختامه بعفوك وكرمك وغفرانك إنك أنت الغفور الرحيم.

استغفرك ربي وأرجو رحمتك وأخشى عذابك، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم إنا إليك تبنا وإليك أنبنا وعليك توكلنا ما من دابة إلا أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق