تمزيق ورقة الأسئلة واصطحاب المحمول.. ممنوعات الامتحانات بلجان محافظة الجيزة

الخميس، 04 مايو 2023 02:00 م
تمزيق ورقة الأسئلة واصطحاب المحمول.. ممنوعات الامتحانات بلجان محافظة الجيزة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة توجيهات عامة لمختلف الإدارات التعليمية بشأن ضبط العملية الامتحانية، منبهة على إعلان جداول الامتحانات في مكان ظاهر بمقار اللجان، وعدم السماح باصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة أو أي كتب أو مذكرات، ومنع دخول كاميرات أو أي لفائف أو حقائب مع أي زائر.
 
وأكدت «تعليم الجيزة» على ضرورة تشديد الحراسة على المدارس أثناء فترة الاحتفاظ بأوراق الأسئلة وأعمال التقدير، ومراجعة التوصيلات والأسلاك الكهربائية والتحقق من صلاحيتها، ومنع التدخين نهائيا داخل مقار اللجان أو المطابع أو الكنترولات طبقا للقرار الوزاري 121 لسنة 2001.
 
ونبهت المديرية على متابعة لجان تقدير الدرجات وإرسال النماذج فور الانتهاء من وقت الامتحان، والتنبيه على المقدرين الدقة والسرعة في التصحيح، وعدم ارتكاب أية مخالفات من المنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 34 لسنه 2018 وتعديلاته الخاص بشأن إلغاء الامتحان والحرمان منه وتعديلاته، مشيرة إلى أن فى حال وجود أمر طارئ يستدعي تدخل المديرية يتم الاتصال فورا بغرفة عمليات المديرية، على أن يتم إرسال التقرير الخاص بالامتحان يوميا عقب الانتهاء من الامتحان مباشرة مستوفيا ومعبرا عن الواقع.
 
وقالت المديرية إنه يسمح للطلاب استخدام الأقلام الجافة الزرقاء أو السوداء فقط في الإجابة، مضيفة أن على الطالب فور استلامه ورقة الإجابة أن يقوم بتدوين الاسم ورقم الجلوس واسم المادة وبقية البيانات بها، وكذا مراجعة ورقة الأسئلة فور استلامها والتأكد من أنها خاصة بأسئلة المادة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطبع حتى يمكن استبدالها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر.
 
وشددت على  ضرورة تنبيه الطلاب بعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان، وعدم شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، بالإضافة إلى عدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة.
 
وأكدت على إعلان أرقام الجلوس وتحديد اللجان المخصصة لأداء الامتحان طبقا لأرقام الجلوس، وعدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة، وعدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان.
 
وأكدت أن في حاله حدوث أي ظرف طارئ للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في هذا اليوم عليه إثبات ذلك وتقديم جميع المستندات في الإدارة لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان وفقا للقرار الوزاري رقم 313/2011 بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل.
 
ووجهت المديرية تعليمات خاصة لمديرى العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهى العموم والتوجيه المالي والإداري بشأن متابعة أعمال امتحانات النقل، والتي تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو، مشددة على ضرورة متابعة أوراق الإجابات مع الشؤون المالية والإدارية، ومتابعة أعمال التصحيح أولا بأول والتأكد أنها تتم بشكل منضبط، إضافة إلى إعلان النتيجة بشكل موحد لكل صف دراسي، على أن يتم إعلان جدول إعلان النتائج من قبل المديرية في وقت لاحق، والتأكد من رصد أعمال السنة ومراجعة الشيتات والدقة في أعمال التصحيح، منوهة أن على جميع الموجهين الانتهاء من نسبة 5% و 10% في اليوم التالي لأعمال التصحيح.
 
ولفتت المديرية إلى ضرورة التأكد يوميا من رفع الامتحانات الأول والثاني على المنصة مع التأكيد على الموجهين بالتأكد من الصف الدراسي واسم المدرسة، وأن يتم وضع امتحانات إدارتي (أكتوبر وحدائق أكتوبر) من توجيه إدارة أكتوبر ويتم رفعه على المنصة بمعرفة تطوير إدارة أكتوبر، فضلا عن مراجعة أعمال الصيانة والوصلات الكهربائية للتأكد من النظافة ومخاطبة الأحياء برفع الإشغالات.
 
ووفقا لجدول الامتحانات المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم السبت الموافق 6 مايو امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، والأحد 7 مايو امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، والإثنين 8 مايو امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية وICT، والثلاثاء 9 مايو امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والأربعاء 10 مايو امتحان مادة الرياضيات.
 
ويؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم السبت 6 مايو امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، والأحد 7 مايو امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، والإثنين 8 مايو امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية وICT، والثلاثاء 9 مايو امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والأربعاء 10 مايو امتحان مادة الرياضيات.
وجاء جدول امتحانات نهاية العام للصف السادس الابتدائي على النحو الآتي: الخميس 11 مايو امتحان مادة اللغة العربية، والسبت 13 مايو امتحان مادة الرياضيات، والأحد 14 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والعلوم، والإثنين 15 مايو امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
 
ويؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي يوم السبت 6 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الإثنين 8 مايو امتحان مادة اللغة الأجنبية، ويوم الأربعاء 10 مايو امتحان مادة العلوم، والسبت 13 مايو امتحان مادة الجبر والإحصاء، والإثنين 15 مايو امتحان مادة الهندسة، والأربعاء 17 مايو امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
 
ووفقا لجدول الامتحانات، يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الأحد 7 مايو امتحان مادة العلوم، والثلاثاء 9 مايو امتحان مادة الجبر والإحصاء، والخميس 11 مايو امتحان مادة الهندسة، والأحد 14 مايو امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، والثلاثاء 16 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، والخميس 18 مايو امتحان مادة اللغة الأجنبية.
 
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 6 مايو امتحان مادة اللغة العربية، والإثنين 8 مايو امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ، والسبت 13 مايو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والإثنين 15 مايو امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة، والأربعاء 17 مايو امتحان مادة الرياضيات، والسبت 20 مايو امتحان مادة الأحياء.
 
أما جدول امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي جاء على النحو الآتي: الأحد 7 مايو امتحان مادة اللغة العربية (عام)، والثلاثاء 9 مايو امتحان مادة تطبيقات الرياضيات (علمي) والتاريخ (أدبي)، الخميس 11 مايو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (عام)، الأحد 14 مايو امتحان مادة الأحياء (علمي) والفلسفة والمنطق (أدبي)، الثلاثاء 16 مايو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (عام)، والفيزياء (علمي)، والجغرافيا (أدبي)، الخميس 18 مايو امتحان مادة الكيمياء (علمي) وعلم النفس والاجتماع (أدبي)، الأحد 21 مايو امتحان جبر وتفاضل وحساب مثلثات (عام).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة