الرئيس «السيسي» أكد قضاء مصر على الإرهاب بعد مواجهة 10 سنوات.. ندوات توعوية لأعضاء مراكز الشباب عن «الإرهاب الفكري وأثره على الأمن القومي»

الجمعة، 05 مايو 2023 08:00 م
 الرئيس «السيسي» أكد قضاء مصر على الإرهاب بعد مواجهة 10 سنوات.. ندوات توعوية لأعضاء مراكز الشباب عن «الإرهاب الفكري وأثره على الأمن القومي»
سامي بلتاجي

نفذت الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، الإدارة بالمركزية لتنمية الشباب، بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، ندوات توعوية لأعضاء مراكز الشباب، تحت شعار: «الإرهاب الفكري وأثره على الأمن القومي»، ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي بمراكز الشباب بالمحافظات.
 
ووفق بيان لوزارة الشباب والرياضة، تناولت الندوات العديد من المحاور، منها: مفهوم الإرهاب، أنواعه، أسبابه، مظاهر الإرهاب الفكري على مر العصور؛ فضلاً عن دور الأسرة ومؤسسات المجتمع في توعية الشباب للتصدي للأفكار الهدامة، وضرورة تنمية الوازع الديني لدى الشباب الذي يحث على التسامح الديني والمحبة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، خلال احتفالية الذكرى 71 للشرطة المصرية، والتي توافق 25 يناير 2023، كان قد أكد قضاء مصر على الإرهاب، بعد مواجهة دامت 10 سنوات؛ مشيراً إلى هبوط أول طائرة بمطار العريش، بعد 8 سنوات من المواجهة.
 
وفي كلمته، في 11 ديسمبر 2019، وخلال فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد طالب بالتعامل بحسم مع الدول التي تدعم وتمول الإرهاب، والرد الحاسم معها؛ مؤكداً استعداد مصر، للمساهمة ما أمكن، لدعم الدول في مواجهة الإرهاب.
 
وزارة الشباب والرياضة، أوضحت أن الندوات، المشار إليها، تهدف إلى نشر التوعية والفكر الديني الوسطي المعتدل، ونبذ الفكر المتطرف، الذي يحاول اختراق عقول الشباب، الذي يؤدي إلى التأثير على استقرار وأمن البلاد.
 
هذا، تم تنظيم الندوات، خلال الأسبوع الأول من مايو 2022، بمشاركة أعضاء الأندية الثقافية، بمحافظات: القاهرة، بمركز شباب عزبة النخل، وقد أدار الندوة، زينهم البدوي، النائب الأسبق لرئيس الإذاعة المصرية؛ الجيزة، بمركز شباب الجيزة، وحاضرت بالندوة، الدكتورة جهاد محمود؛ القليوبية، بمركز شباب عزيز وبدوي، وقدم الندوة الشيخ محمد إمام، رئيس قسم الإرشاد الديني والثقافي بمديرية أوقاف القليوبية؛ أسوان، بمركز شباب بدر، وألقى الندوة، الدكتور عبد الحميد محمد محمود؛ الأقصر، بمركز شباب القباحي، وأدار الندوة، الشيخ محمد عباس، من وزارة الأوقاف. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة