جومانا مراد:" روحي مصرية والبلد دي ليها فضل كبير عليا وعلى أسرتي"(فيديو)

الأربعاء، 10 مايو 2023 06:00 م
جومانا مراد:" روحي  مصرية والبلد دي ليها فضل كبير عليا وعلى أسرتي"(فيديو)
أمل عبد المنعم

تصدرت النجمة جومانا مراد، مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية بعد تصريحات بإن تقديم عملين في رمضان به مخاطرة كبيرة خاصة أن الشخصيتين مختلفتان عن بعضهما،  قائلة:"وكنت أصور أكثر من 48 ساعة بشكل مستمر دون أن أنام سوى ساعات قليلة".

تصريحات جومانا مراد

وتابعت جومانا مراد خلال لقائها في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، قائلة: شخصية دميانة كانت صعبة أوي ومقلقتش أن أظهر شكلي يكون حلو مكانش ده يهمني كان أخرى أحط كحل في عيني لأن مفيش ست صعيدية عامله ميكب، ويا سبحان الله أنا بميل لعدم الميكب واللهجة مكانتش صعبه عليا لأني بقالي فترة عايشة في مصر والمصريين عندهم روح خاصة بيهم".

جومانا مراد وأصعب المشاهد

وأردفت جومانا مراد أن أصعب مشاهدها في عملة نادرة هو نعش زوجها وهو متوفي، قائلة: "المشهد كان تريند واستريحت أول ما خلصته وكان عندي مشهد مستر سين في مسلسل بابا المجال وهو وفاة ابني فكنت خايفه لأني مكانش ينفع أكرر نفس المشاهد مع بعض يعني كنت بقول لنفسي مينفعش أكرر نفس الصرخة وبهتم بالتفاصيل دي لأنها بتفرق مع الجمهور".

جومانا مراد واعمال رمضان

وواصلت جومانا مراد: "حبيت شخصية دميانة ومراسي وأي دور بقدمه لازم أحبه   لو ماحبتوش مش هعرف   أعمله ولما بحس أن الشخصية خطفت قلبي  بقوم بيها على طول وأنا شخصية " دميانة "  صعبت عليا وتحملت الكثير وتعرضت  لامور  كثيرة وأنا تأثرت  بها لدرجة أني عيطت وأنا بقرأ الورق ، متابعة: " دميانة  شخصية كانت بتوجعني  وأديتها بقلب ".

وأضافت جومانا مراد تعمدت في مراسي أحط  ميكب أوفر وألبس دهب  حتى تتميز عن دميانه  وسبحان الله كل مالميكب بيقل بتبقى الشخصة أقرب للناس وبتتصدق بشكل أكبر.. و كلاهما تصدرا التريند سواء دميانه أو مراسي ولم اكن أتوقع  أن أنجح فيهما ويحتلا  في التريند رغم أني من قلقي كنت هعتذر عن أحد الدورين تعبت كتير وذاكرت وواصلت أيام  لم أنم لمدة  40 ساعة.

جومانا مراد والصعيد

وأوضحت جومانا مراد أن دورها الصعيدي ليس الاول لها  بل كان أول دور لها في مسلسل " قلب  حبيبة " مع الفنانة الراحلة  سهير البابلي، وأن اللهجة المصرية هي لهجة "روح" وليست مجرد  لهجة  يمكن إتقانها قائلة : " دائماً بقول أن اللهجة المصرية مش معناها أني أتكلم مصري ممكن اي حد  يتكلم مصري لكن  اللهجة المصرية عبارة عن روح  والمصريين عندهم روح خاصة  بيهم والي مش هيعرف ياخد  الروح دي مش هيعرف يوصل للناس لان المصريين لديهم  إيقاع سريع في الحياة  مقارنة بالسوريين بالاضافة لخفة دم  والمصريين متميزين بأمور كثيرة مش حكاية لهجة قد ماهي حكاية روح.

 جومانا مراد وحبها لمصر

وأعربت جومانا مراد عن حبها الشديد  لمصر وتقديرها لها قائلة : " أنا تربيت  مع مصريين من وقت كنت طفلة منذ نعومة أظافري وبعشق مصر وبحس اني مصرية وده مش كلام بحس أن روحي  مصرية والبلد دي ليها فضل كبير عليا  وأنا مش بس متجوزة هنا أسرتي  كلها هنا  ولو سافرت  بره مصر أسبوع بس مش بعرف  بقول لازم أرجع ".

 بداية جومانا مراد

جومانا مراد ممثلة ومنتجة سورية من مواليد السويداء 1973، حاصلة على ليسانس الآدب الإنجليزي في جامعة دمشق، كانت بدايتها الفنية كمذيعة في تلفزيون عجمان، ثم اتجهت إلى التمثيل بعد أن شجعها المخرج نجدت أنزور، لتقدم أول أدوارها الفنية عام 1998م من خلال مسلسل (بقايا صور)، بينما أول أدوارها السينمائية كان في فيلم (شعبان الفارس).

جومانا مراد انتقلت بعد ذلك لمصر لتقدم الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في مصر وسوريا، ومن أبرز أعمالها السينمائية (حياة أو موت)، (الشياطين)، (لحظات أنوثة)، (كباريه)، (شعبان الفارس)، و(الفرح)، بينما من أبرز أعمالها التلفزيونية (رمح النار) (البواسل)، (البحث عن صلاح الدين)، (الخيط الأبيض)، (الطارق)، (الحب موتً)، (الشارد)، (قلب حبيبة)، (هيك تجوزنا)، (نيران البوادي)، (باب الحارة)، (شاهد إثبات)، (مطلوب رجال).

إلى جانب العمل بالتمثيل اتجهت جومانا مراد إلى الإنتاج الفني، هي صاحبة شركة (جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع) التي قامت بإنتاج عدد من أعمالها الفنية منها (الخيط الأبيض)، و(انتقام الوردة)، و(هيك تجوزنا)، كما إنها عضو في لجنة اتحاد صناعة السينما والتليفزيون في سوريا، وعضو بمجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق