تفاصيل غلق هرم خوفو للصيانة وموقف زيارته من المواطنين

الأحد، 14 مايو 2023 03:09 م
تفاصيل غلق هرم خوفو للصيانة وموقف زيارته من المواطنين
أمل عبد المنعم

أصدر المجلس الأعلى للآثار  قرارًا بوقف زيارة هرم خوفو الأكبر من الداخل، وذلك تمهيدًا للبدء في تنفيذ عمليات ترميمه وصيانته، حيث تبدأ عمليات الترميم بدءا من شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار أعمال الصيانة التي تتم في أهرامات الجيزة.

وأوضح المجلس الأعلى للآثار أنه سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل، وذلك طوال مدة غلق هرم خوفو، وتبدأ عمليات صيانة هرم خوفو من شهر يونيو المقبل، وتستمر لمدة شهرين، حيث ستتم عمليات صيانة دورية على جميع ممرات الهرم، وكذلك الحجرات الداخلية، وقمة الهرم، بالإضافة إلى حجرة الدفن.

 

و أثيرت العديد من ردود الفعل عقب تداول أخبار تفيد بغلق الهرم الأكبر خوفو لمدة شهر كامل، وهو الأمر الذي أعلنته وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي نهاية الشهر الماضي.

وأكدت نيفين العارف، المستشار الاعلامي لوزارة السياحة والآثار، إن غلق الهرم الأكبر خوفو يأتي للصيانة من الداخل والتي ستستغرق مدة شهر كامل، وهو أمر متبع منذ عام 2002 تقريبا وليس جديدًا أو طارئا، وإنما صيانة معروفة المواعيد ويتم اتباعها من قبل وزارة السياحة والآثار، حفاظا على المواعيد المخصصة للصيانة والترميم .

وتابع المستشار الاعلامي لوزارة السياحة والآثار في تصريحات صحفية أن الأمر لا يتوقف عند الهرم الأكبر خوفو فقط، حيث يمتد ليشمل خفرع من الداخل وبعد الانتهاء منه سيتم غلق الهرم منكاورع وهكذا لأعمال الصيانة من الداخل والتي تتم بحرفية عالية ومن أمهر المتخصصين .

ولفت المستشار الإعلامي لوزارة السياحة والآثار إلى أن منطقة الأهرامات ستظل مفتوحة للزيارة بشكل طبيعي أثناء فترة الصيانة ولن يتم غلقها أو منع الزيارة داخلها، ومن الممكن للزائرين رؤية الأهرامات الثلاثة خوفو وخفرع ومنكاورع وأبوالهول بشكل طبيعي دون أي عوائق، خاصة أن الصيانة تتم بالداخل.

ويعد هرم خوفو الأكبر من عجائب الدنيا السبع، كما أنه هو الأثر الوحيد الباقي منها، ويقع الهرم في محافظة الجيزة بمنطقة الأهرامات، بني الهرم عام 2560 قبل الميلاد، حيث تم بناؤه كمقبرة لفرعون الأسرة الرابعة الملك خوفو، واستمر بناؤه لما يقرب من 20 عامًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة