فواتير الكهرباء صارت إلكترونية.. يمر عليك المُحصل بماكينة دفع دون وصل ورقي

الثلاثاء، 16 مايو 2023 10:01 ص
فواتير الكهرباء صارت إلكترونية.. يمر عليك المُحصل بماكينة دفع دون وصل ورقي

تعاقدت وزارة الكهرباء على توريد 7900 مكينة تحصيل متنقلة لتكون بذلك فى طريقها لوقف طباعة الفواتير نهائيا واستغلال هذه المكينات مستقبلا فى شحن العدادات مسبوقة الدفع فقط.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة وشركات التوزيع التابعة وقعوا بروتوكول تعاون مع عدد من جهات التمويل لإتاحة أحدث وسائل الدفع الالكتروني وتوريد أحدث ماكينات السداد التى تعمل بنظام الاندرويد لتشغيلها، لافتا إلى أن هذه الماكينات سيتم توزيعها على مراكز الخدمة بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.
 
 
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن مكينات التحصيل الإلكترونى ستكون مخصصة لتنفيذ عمليات السداد لأى مستحقات مقابل الخدمات التى يحصل عليها المشترك سواء رسوم أو قيمة استهلاك أو غيرها، موضحا أن هذه المكينات سيتم توزيعها على المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء لتحصيل الفواتير من المواطنين بشكل إلكترونى والغاء طباعة الفواتير بعد تعميم هذه الأجهزة.
 
 
 
وأشار حمزة إلى أن عدد الماكينات التى سيتم إتاحتها يبلغ 7900 ماكينة يتم توريدها على مراحل لشركات توزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف توريد 1200 ماكينة خلال النصف الأول من العام ومن ثم توريد باقى المعدات والاجهزة خلال النصف الثانى من العام الحالي.
 
 
 
ويرى حمزة أن مكينات التحصيل الإلكترونى لها العديد من المزايا أهمها التيسير على المشتركين من خلال زيادة منافذ الدفع الإلكترونى وانتشارها وقربها من المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية، كما أنها تعمل على مدار الساعة دون التقيد بأوقات العمل الرسمية وذلك فى إطار خطة الوزارة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.
 
 
 
وتابع حمزة أن مكينات التحصيل الإلكترونى ستشمل ايضا تطبيق مفهوم الشمول المالى الذى يهدف إلى إتاحة الخدمات المالية المناسبة لكافة الأفراد والمؤسسات من خلال القنوات الرسمية، بالإضافة إلى تحقيق اتجاهات الدولة ومن ضمنها توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل خدمات التحصيل الإلكترونى لفواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع مما يعود على الدولة بزيادة النمو وضمان التحصيل فى المواعيد المحددة وتقليل تداول النقود وتحقيق النمو الاقتصادى وتحسين الأوضاع الاقتصادية.
 
 
 
وأكد حمزة، أن إجمالى عدد المحصليين بشركات توزيع الكهرباء حوالى 10 آلاف محصل سيتم توفير 7900 مكينة خلال العام الجارى، موكدا أنه سيتم توفير باقى الكمية تبعا لحين تعميمها بجميع انحاء الجمهورية تمهيدا لوقف طباعة الفواتير نهائيا.
 
 
 
وقال حمزة إن هذه الماكينات سيتم الاستفادة منها بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع لتكون أجهزة شحن متنقلة بجميع انحاء الجمهورية للتيسير على المواطنين وتقديم خدمات بجودة عالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة