مصر تترأس المكتب التنفيذي لـ«الصحة العرب» للمرة الثالثة بالتوالي

الأحد، 21 مايو 2023 03:43 م
مصر تترأس المكتب التنفيذي لـ«الصحة العرب» للمرة الثالثة بالتوالي
وزارة الصحة والسكان
أحمد سامي وسامي بلتاجي

اختار مجلس وزراء الصحة العرب، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، رئيساً للمكتب التنفيذي للمجلس، بإجماع أصوات وزراء الصحة العرب، لفترة ثالثة على التوالي؛ كما تم انتخاب الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة صحة مملكة البحرين، نائبا لرئيس المكتب.
 
جاء ذلك، ضمن فعاليات الاجتماع 59 لمجلس وزراء الصحة العرب، والذي عقد الأحد، 21 مايو 2023، في مدينة جنيف السويسرية، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة 76 لمنظمة الصحة العالمية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في 23 أبريل 2023، كانت قد تطرقت إلى اختيار مصر، ضمن 5 دول أفريقية، لتطبيق المعايير الدولية للمدارس المعززة للصحة.
 
وفي كلمة له، في 14 سبتمبر 2021، وخلال فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التقرير الوطني الثاني عشر للتنمية البشرية في مصر، «التنمية حق للجميع.. مصر المسيرة والمسار»، كان الدكتور عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب، ومستشار تقرير التنمية البشرية في مصر، قد ذكر أن مصر، الأولى عربياً، والوحيدة بين الدول النامية، تصدر 12 تقريراً للتنمية البشرية، منذ عام 1994.
 
وخلال فعاليات إطلاق التقرير الوطني الثاني عشر للتنمية البشرية في مصر، وفي كلمة لها، أكدت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن مبادرة «100 مليون صحة»، نموذج وبيت خبرة لكثير من الدول.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة