الحوار الوطنى.. ضياء داود: مصر تحتاج مناخ حقيقى لعمل الأحزاب

الأحد، 21 مايو 2023 04:44 م
الحوار الوطنى.. ضياء داود: مصر تحتاج مناخ حقيقى لعمل الأحزاب
ضياء داود عضو مجلس النواب
امل غريب

قال ضياء داود، عضو مجلس النواب، إن فتح المناخ للحياة السياسية أهم بكثير من النقاش حول النصوص التشريعية المطلوبة بقانون الأحزاب السياسية، حيث من الممكن أن نكون أمام نصوص مختلفة ولكن على مستوى التطبيق قد يتم إفسادها ومن ثم المناخ دائما هو الأهم.
 
جاء ذلك فى كلمته بجلسة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى، مؤكدًا على أن المناقشات فى جلسة الأحزاب السياسية  تطرقت لمسألة التمويل والحديث عن اقتصاديات للأحزاب وهو أمر يحتاج للمراجعة  خاصة أن التوافق على هذا السياق من شأنه أن يكون باب لوجود رجال الأعمال ومن ثم الاستيلاء على الأحزاب من خلالهم لحماية أنشطتهم الاقتصادية.
 
ولفت النائب ضياء الدين داود إلى أن التحدى الأكبر ليس فى نصوص تشريعية أو توافق على آليات محددة ولكن التحدى الأهم فى وجود مناخ سياسي مناسب لعمل الأحزاب وهو ما يدعم الإقبال من الجميع على العملية السياسية وليس غير ذلك، مؤكدا على أن قانون الأحزاب يدعم دمج الأحزاب ولكن على أرض الواقع لا يتحقق ومن ثم القضية ليست فى النصوص بقدر المناخ.
 
وأضاف "لن يقبل المصريون على الانتماء السياسي إلا لو اعتبر الانتماء للأحزاب هو الوسيلة للتعبير عن الرأي"، مضيفا:" إذا كان هناك شخص مؤمن بأي توجه من التوجهات هيخاف ينضم لأي حزب".
 
وانتقد داود منح الأحزاب مزايا بالاستثمارات وعمل أنشطة اقتصادية، مضيفا أنها تشرعن الاستيلاء على الأحزاب من قبل فئات بعينها، لافتا الي ان مصر تحتاج لمناخ حقيقي يهيئ لانتخابات مطمئنة.

واختتم :" أن نص دمج الكيانات السياسية موجود وليس غائبا ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق