حالة الطقس اليوم... الأرصاد تحذر رياح وأتربة وأرتفاع شديد في درجات الحرارة

الإثنين، 22 مايو 2023 03:06 م
حالة الطقس اليوم... الأرصاد تحذر رياح وأتربة وأرتفاع شديد في درجات الحرارة
الطقس
ريهام عاطف

حالة من الطقس السيء تضرب البلاد اليوم الإثنين 22 مايو 2023، حيث يستمر تأثير الرياح الجنوبية المثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، مصحوبه بارتفاع درجات الحرارة الذي يفوق التوقعات حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 42 درجة مئوية خلال ساعات الذروة، ومع تحذير هيئة الأرصاد الجوية من ذلك الطقس السيء ، تزايد البحث من جانب  المواطنيين عن حالة الطقس اليوم وما يصاحبه من ظواهر جوية .
طقس الاثنين
طقس الاثنين
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد نصحت بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة "من الواحدة حتى الرابعة عصرا"، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.
توقعات الطقس اليوم الإثنين 
تعود حالة الطقس و ارتفاع درجات الحرارة التي نشهدها لتأثرنا بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية، وكتل هوائية جنوبية غربية مرتفعة بدرجات حرارتها بشكل كبير مع منخفض جوي موجود بالصحراء الغربية.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الاثنين طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الشرقية نهارا، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على وجنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.
وكشفت الأقمار الصناعية عن نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال محافظة البحر الأحمر وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة وتتهيأ فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.
درجات الحرارة الاثنين
درجات الحرارة الاثنين
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية نهارًا، 20 درجة ليلًا.
وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 25 درجة مئوية نهارًا، و18 درجة ليلًا.
درجات الحرارة المتوقعة اليوم كالتالي:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 20 درجة
السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 18 درجة
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 36 للعظمى والصغرى 23 درجة
شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 23 درجة
جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 25 درجة
حالة الطقس المتوقعة من الاثنين حتي السبت القادم
حالة الطقس من الاثنين حتي السبت
حالة الطقس من الاثنين حتي السبت
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق