الإنفاق على تحقيق الأمن في أفريقيا يتجاوز 25% من دخلها.. رئيس وزراء الصومال يثمن الدعم المصري في مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 23 مايو 2023 05:59 م
الإنفاق على تحقيق الأمن في أفريقيا يتجاوز 25% من دخلها.. رئيس وزراء الصومال يثمن الدعم المصري في مكافحة الإرهاب
سامي بلتاجي

أعرب حمزة عبدي بري، رئيس وزراء الصومال، عن بالغ تقدير بلاده للدعم المصرى للصومال، عبر التاريخ، باعتباره أسهم فى تخفيف المعاناة خلال أوقات الأزمات، وأسهم في تعزيز قدرات الدولة على الصمود. 
 
جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، على هامش مشاركته فى فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، حيث تطرق الأخير إلى النجاحات التي حققتها الحكومة الفيدرالية مؤخراً في مكافحة الإرهاب، وتحسين الوضع الأمني في معظم ربوع الصومال.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الإنفاق على تحقيق الأمن في القارة الأفريقية، يتجاوز 25% من دخلها؛ وذلك، بحسب ما ذكره الدكتور أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، في 11 ديسمبر 2019، بالجلسة الافتتاحية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال الشقيق؛ منوهاً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أشكال الدعم الممكن للصومال؛ كما طرح رئيس الوزراء، إمكانية تعزيز التعاون مع الصومال في مجال استيراد الثروة الحيوانية؛ موجهاً بقيام الجهات المعنية في مصر، بالتواصل مع سفير الصومال بالقاهرة، فى ذلك الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة