تفاصيل مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023 للمعلمين

الأحد، 28 مايو 2023 03:43 م
تفاصيل مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023 للمعلمين
أمل عبد المنعم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023 بالنسبة لأعمال المراقبين والمعلمين المنتدبين في لجان الامتحانات وذلك قبل بدايتها في محاولة منها لحل أزمة عزوف المعلمين عن المشاركة في أعمال المراقبة.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023 الخاصة بالمراقبين والمدرسين، وذلك في خطاب رسمي بشأن الموافقة على تعديل أيام مكافآت المعلمين المنتدبين بلجان امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية 2023 ومراكز توزيع الأسئلة والعمال بلجان تقدير الدرجات للعام الدراسي 2022 / 2023.

 

ولفت الخطاب الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه نظرا لوجود عجز في أعداد المعلمين بمدارس التربية والتعليم ونظرا للظروف الخاصة التي تمر بها البلاد في ظل ارتفاع المواصلات وتكاليف المعيشة مما أدى إلى تقليل الأعداد المتقدمة للترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2023 عن العام الماضي.

وأدى ذلك حسب الوزارة إلى عدم توفير الأعداد الكافية المناسبة لأعداد اللجان وعدم القدرة على اختيار أحسن الكفاءات التي تساعد على حسن سير الامتحانات، كما نتج عن ذلك كثرة أعداد المعتذرين عن المشاركة في أعمال الامتحانات لعدم تناسب قيمة المكافأة مع المجهود المبذول وتكاليف المعيشة والانتقالات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

كان وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العام الماضي على زيادة أيام المكافأة الخاصة بالمنتدبين بلجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ومراكز توزيع الأسئلة.

مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

- رئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول، تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 5 أيام بدلا من 4.

- تحسب أيام التحضير أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بواقع يوم واحد للمنتدبين إلى المناطق النائية فقط.

- زيادة معدلات صرف أيام المكافآت الخاصة بالمراقبين والملاحظين والمعاونين وعضو لجنة الإدارة وأعضاء الأمن وعضو الشؤون القانونية والعمال، وتحتسب أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بـ3 أيام بدلا من يومين.

- كما تحتسب أيام التحضير أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بواقع اليوم بيوم واحد.

- تحتسب ساعات العمل للمراقبين والملاحظين والمعاونين وأعضاء لجنة الإدارة وأعضاء الأمن وأعضاء الشؤون القانونية والعمال للمناطق النائية، بواقع اليوم بـ4 أيام بدلا من 3.

- كما تحتسب أيام التحضير أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بواقع اليوم بيوم واحد للمنتدبين إلى المناطق النائية.

- بشأن معاوني وعمال لجان تقدير الدرجات حسب أيام تقدير الدرجات بواقع اليوم بيومين بدلا من يوم واحد وبحد أقصى 3 أيام وتحسب أيام التحضير أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بواقع اليوم بيوم واحد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق