500 ألف وحدة سكنية جديدة مطلوبة سنوياً فضلاً عن 50% من الطلب يوفرها الريف.. تنفيذ 85% من وحدات الطرح الأول بالمرحلة العاجلة لـ«دارة»

الأحد، 28 مايو 2023 04:18 م
500 ألف وحدة سكنية جديدة مطلوبة سنوياً فضلاً عن 50% من الطلب يوفرها الريف.. تنفيذ 85% من وحدات الطرح الأول بالمرحلة العاجلة لـ«دارة»

أعلن صندوق التنمية الحضرية «صندوق تطوير المناطق العشوائية سابقاً»، العمل على تنفيذ المرحلة العاجلة من مشروع «دارة»، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، بإجمالي 500 ألف وحدة سكنية؛ حيث تشمل المرحلة، إنشاء 100 ألف وحدة سكنية.
 
وفي بيان صندوق التنمية الحضرية، أوضح أن مشروع «دارة»، أحد أهم المشروعات التي يطلقها صندوق التنمية الحضرية، من أجل تحقيق أحلام شرائح مختلفة من المجتمع داخل مدنهم، في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التطوير الحضري، في كافة المحافظات، بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وتلبية مطالب مختلف الشرائح، في توفير الوحدات السكنية المناسبة لكل شريحة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، في 13 فبراير 2023، خلال الجلسة الرئيسية بالقمة العالمية للحكومات، بالإمارات العربية المتحدة.
 
هذا، ونوه بيان صندوق التنمية الحضرية، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص عدد من الأراضي لصالح بالمحافظات، لصالح الصندوق، لمشروع «دارة»، أحد المشروعات الرائدة التي ينفذها، داخل المدن القائمة؛ لافتاً إلى أن الطرح الأول من المشروع، والذي تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 85% من وحداته، ينطلق في محافظات مختلفة، خلال الفترة القادمة، تتيح للراغبين المعاينة على الطبيعة للموقع، ونوع التشطيب، فضلاً عن المساحات والخدمات المتوفرة؛ وقد قام رئيس مجلس إدارة الصندوق بزيارات مختلفة، لمحافظات: الشرقية، كفر الشيخ، والمنوفية؛ وجار استكمال الزيارات، لمحافظات: القاهرة، السويس، المنيا، الغربية، دمياط، القليوبية، سوهاج، قنا، وغيرها من المحافظات، ضمن المرحلة العاجلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق