احذر طقس الايام القادمة.. هيئة الأرصاد توضح خريطة الأحوال الجوية

الثلاثاء، 30 مايو 2023 03:00 م
احذر طقس الايام القادمة.. هيئة الأرصاد توضح خريطة الأحوال الجوية
الطقس
ريهام عاطف

يتابع المواطنون عن كثب حالة الطقس خاصة بعد أن سيطر خلال الايام القليلة الماضية طقس غير مستقرمن ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال وأمطار ، لذلك يهتم الكثيرون بالتعرف علي حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء والايام القادمة وما يصاحبها من ظواهر جوية.
من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، إن البلاد تشهد على مدار اليوم الثلاثاء، أجواء مستقرة بشكل كبير، بسبب التأثر بكتل هوائية شمالية، لتسجل الحرارة على مدينة القاهرة 33 درجة مئوية.
الظواهر الجوية اليوم الثلاثاء
الظواهر الجوية اليوم الثلاثاء
مشيرة إلى أن المواطنين سيشعرون بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومع غياب أشعة الشمس ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، ليصبح الطقس ليلا مائل للبرودة.
كما انه من المتوقع  وجود نشاط للرياح ليلًا الغير مثيرة للرمال والأتربة تصل سرعاته لـ 30-40 كم/س على أغلب أنحاء الجمهورية، مع وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة  وغير مؤثرة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم قد تكون رعدية أحيانًا.
موعد ارتفاع درجات الحرارة
وخلال المداخلة كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الموعد المتوقع لارتفاع درجات الحرارة مشيره  إلى أنها ستبدأ في الارتفاع بشكل ملحوظ، بداية من الغد الأربعاء  بفارق من درجتين لـ 5 درجات على أغلب مناطق الجمهورية، تكون ملحوظة .
حالة الطقس من الثلاثاء للأحد
حالة الطقس من الثلاثاء للأحد
كما نشهد أيضا ارتفاع شديد في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، مناشدة بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، كما طالبت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بمتابعة النشرات الجوية لمعرفة أماكن الرمال المثارة ، كما حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، مؤكدة أن الأجواء ليلا أصبحت معتدلة.
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء
وعن درجات الحرارة  اليوم  الثلاثاء:  القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  26 درجة  .
 
درجات الحرارة الثلاثاء
درجات الحرارة الثلاثاء
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة