69 كم² مساحة المنطقة الصناعية شرق بور سعيد .. رئيس الوزراء يتابع موقف عدد من المشروعات بجنوب المحافظة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 11:00 م
69 كم² مساحة المنطقة الصناعية شرق بور سعيد .. رئيس الوزراء يتابع موقف عدد من المشروعات بجنوب المحافظة
سامي بلتاجي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حركة البضائع الواردة إلى المنطقة الحرة في بورسعيد؛ كما اطلع على سير إجراءات العملية الاستيرادية، وخروج البضائع.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع، عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف عدد من المشروعات في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، واستعراض حركة البضائع وسير إجراءات الاستيراد في المنطقة الحرة بالمحافظة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 69 كم²، إجمالي مساحة المنطقة الصناعية شرق بور سعيد، والتي تستوعب صناعات خفيفة ومتوسطة، إلى جانب 5 كم، أطوال أرصفة لميناء شرق بور سعيد البحري؛ حيث توفر المنطقة الصناعية، 80 ألف فرصة عمل، وتجاورها مناطق لوجيستية مساحتها 25 كم²؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة لوزير التنمية المحلية، السابق، اللواء محمود شعراوي، في 16 سبتمبر 2021، خلال فعاليات مؤتمر «شرق بور سعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية».
 
وخلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بور سعيد، أن المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، تشهد نشاطاً ملحوظاً، يتمثل في إنشاء عدد من المصانع الجديدة أو التوسع في مصانع قائمة؛ مشيراً إلى مصنع إنتاج الغازات، الذي قارب إنشاؤه على الانتهاء، استعداداً لتشغيله وافتتاحه قريباً، ضمن عدد من المنشآت الصناعية الجديدة بمحافظة بورسعيد، والذي يقام على مساحة ألف متر مربع، ومن المخطط أن يضخ إنتاجه من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية، ودعم عدد من المشروعات الإنتاجية.
 
هذا، وأكد محافظ بور سعيد، أن المحافظة تدعم المستثمر الجاد، الذي يساهم في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، والنهوض بالقطاع الصناعي، مضيفاً أن المحافظة حققت تطوراً غير مسبوق في مجال الصناعة، بسواعد الشباب الطموح من أبنائها.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق