إغلاق محال شمال سيناء وخلو الشوارع من المارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. والصحة تحذر (صور)

الجمعة، 02 يونيو 2023 04:34 م
إغلاق محال شمال سيناء وخلو الشوارع من المارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. والصحة تحذر (صور)
محمد الحر

خلت شوارع مدينة العريش في شمال سيناء، اليوم الجمعة، من المارة على إثر ارتفاع درجات الحرارة، حيث أمتنع المواطنين عن الخروج  وفضَّلوا الجلوس في المنازل بسبب حرارة الجو التى وصلت إلى نحو 40 درجة مئوية، خشية تعرضهم لضربات الشمس.
 
وشهدت كافة مدن ومراكز شمال سيناء ارتفاع كبير في درجات الحرارة وسخونة أشعة الشمس التي تؤدى إلى زيادة الاحساس بالحرارة، فيما رفعت محافظة شمال سيناء ومديرية الصحة حالة الاستعداد تحسباً للأحوال الجوية.
 
4
 

2
 

3
 
وقال الناشط المجتمعي فيصل أبو هاشم، إن شوارع مدينة العريش تكاد تكون خالية تماما من المارة والسيارات، والمحال كافة مغلقة إلا القليل منها والمرتبط بخدمة المواطن الخاصة بالمأكل والمشرب.
 
وأشار أبو هاشم، أن محلات عصير القصب شهدت اليوم إقبالاً من المواطنين الذين اضطرتهم الظروف ىلى التواجد بالشوارع
للتزود بالمستلزمات الخاصة بمنازلهم. وأغلقت كافة المحال البوابة في شارعي 23 و26 يوليو الرئيسيين بمدينة العريش نظرا لارتفاع درجة الحرارة الشديدة، فيما أبقت بعض المحلات القليلة لتقديم خدماتها للمواطنين ومنها بعض محلات السوبر ماركت والدواجن والخضار وعدد قليل من الصيدليات.
 
محمد حسن عيسى رىيس قسم الصيانة بالشركه المصرية لنقل الكهرباء بشمال سيناء خلو الشوارع من المارة  تماما بقرى قسم رمانة بمركز بئر العبد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مع اقتصار حركة المواطنين بالشوارع على شراء متطلباتهم من المواد التموينية والغذائية فقط.
 
وأكد عيسى على التزام الأهالي بيوتهم ومنع الاطفال تماما من الخروج إلى الشوارع حفاظا عليهم من أشعة الشمس المرتفعة.
وقرر اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية الغير مستقرة وارتفاع درجات الحرارة.
 
وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة.. مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.
 
ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الطبية والمراكز الصحية والحضرية، تحسبًا لأي إصابات بضربات شمس أو أي أعراض مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.
 
وطالب المحافظ المواطنين بعدم المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، بجانب أخذ الحيطة لمن يعانون من أمراض مزمنة خاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري بعدم التعرض للشمس لأنهم أكثر عرضة لضربة الشمس.
 
وأشار المحافظ إلي إعلان رفع درجة الاستعداد في جميع قطاعات الكهرباء علي مستوي المحافظة، موجهًا بالمرور الدوري علي محولات الكهرباء، منعًا لحدوث أي طوارئ قدي تؤدي إلي قطع التيار الكهربي، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد علي مستوي قطاع المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلي انتظام ضخ مياه الشرب في مختلف الحياء والتجمعات وفقًا للبرنامج اليومي دون تغيير.
 
كما استمرت مديرية الصحة بشمال سيناء، في رفع حالة الطوارئ في كافة وحدات طب الاسرة والمستشفيات التابعة لها بمراكز المحافظة والتشديد على استقبال الحالات المصابة بالإجهاد الحرارى من ضربات الشمس، مع توافر كافة الأدوية والمحاليل اللازمة لمواجهة ضربات الشمس.
 
وحذر الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء من التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس، لافتا إلى أهمية شرب كميات كافية من السوائل، بجانب عدم ترك العبوات المضغوطة واى مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات المغلقة نحت أشعة الشمس وعدم التعرض للاتربة والغبار بشكل مباشر.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، الجمعة، أجواء شديده الحراره اليوم  على أغلب  الانحاء، مع استمرار نشاط الرياح تكون مثيره للرمال والاتربه على أغلب الأنحاء مع فرص لسقوط امطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشماليه والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
 
وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم :القاهره الكبرى والوجه البحري 40 درجة مئوية السواحل الشماليه 33 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، شمال الصعيد 42 درجة مئوية ،جنوب الصعيد 43 درجة مئوية. وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية تبقي هذه الأجواء حتى مساء اليوم الجمعه ان شاء الله. واعتبار  من غدا السبت يسود انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهره الكبرى وشمال الصعيد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق