أسباب ظهور كلف الوجه عند الرجال

الجمعة، 02 يونيو 2023 11:00 م
أسباب ظهور كلف الوجه عند الرجال

لا ترتبط مشاكل البشرة بالنساء فقط، حيث يتعرض الرجال مثلهم مثل النساء لمشاكل البشرة المزعجة، وقد يتعرضون لها بنسبة أكبر من النساء، حيث يقضي الرجال معظم أوقاتهم تحت أشعة الشمس، مما يؤثر بشكل كبير على بشرتهم، ومن أشهر المشاكل التي تصيب وجوه الرجال الكلف، فهو مشكلة مزعجة جدًا، وتؤثر بشكل سلبي على حياة الأفراد. 

تعريف الكلف 

يُعرف الكلف بأنه ظهور بقع لونها أزرق، أو بني على الوجه، أو بعض مناطق الجسم الأخرى، حيث يبدو شكلها مثل شكل النمش، ويعتبر الكلف مزعجًا جدًا، وتحديدًا ملمسه، حيث يكون ملمسه خشنًا نوعًا ما، فيمنح البشرة مظهرًا يوهم بأنها جافة، وخالية من الرطوبة. 

أماكن ظهور الكلف عند الرجال 

إليك بعض الأماكن التي يظهر فيها الكلف عند الرجال: 

مقدمة الأنف.

مقدمة الرأس.

الخدود.

الشفة العلوية.

الرقبة.

الأكتاف. 

أسباب ظهور الكلف عند الرجال 

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الكلف عند الرجال وإليك أبرزها: 

التعرض لأشعة الشمس: يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى زيادة إفراز صبغة الميلانين في الجلد، وتؤثر صبغة الميلانين بشكل كبير على لون البشرة، حيث تمنح البشرة لون غامق نوعًا ما. 

الأدوية: تؤثر بعض أنواع الأدوية على ظهور الكلف عند الرجال، ومن أبرز هذه الأدوية بعض المضادات الحيوية، والأدوية المضادة للتشنج، فتحتوي هذه الأدوية على المواد الكيميائية التي تسبب ظهور الكلف على الوجه. 

التعب والإجهاد: يؤثر التعب والإجهاد على ظهور الكلف عند الرجال، حيث يزيد التوتر، والإجهاد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، حيث يحفز هذا الهرمون ظهور الكلف على الوجه. 

الغدة الدرقية: يُعاني معظم الأفراد من مشاكل في الغدة الدرقية، حيث يؤدي حدوث أي مشاكل في الغدة الدرقية إلى ظهور الكلف، ويمكن التخلص من الكلف بهذه الحالة عن طريق معالجة الغدة الدرقية. 

طرق للتخلص من الكلف عند الرجال 

إليك بعض الطرق التي يمكن استخدامها الرجال للتخلص من الكلف: 

استخدام جل الألوفيرا: يعتبر جل الألوفيرا مفيدًا جدًا لترطيب البشرة، حيث يساعد هذا الجل على تخلص الجلد من الكلف، ويعالج مشكلة الجفاف في الجلد، ويمنح البشرة مظهرًا مبهجًا، وخالٍ من الشحوب. 

الليمون: يعتبر الليمون من أكثر المواد المفيدة لحل مشكلة الكلف عند الرجال، فمن المعروف عن الليمون قدرته العالية على التبييض، والترطيب، ولكن يجب الحذر عند استخدام الليمون، فهناك بعض أنواع البشرات التي لا تتحمل الليمون على الإطلاق، وتتحسس منه، مما يزيد من التحسس، والكلف. 

الشاي: يمكن استخدام الشاي للتخفيف من التهاب الجلد، والكلف، حيث يساعد الشاي على الترطيب، والتخفيف من الكلف، حيث يمكن وضع القليل من الشاي على قطعة من القطن، ومسح المنطقة التي تعاني من الكلف بهذه القطنة. 

الكركم: يعتبر الكركم فعالًا جدًا لعلاج مشكلات البشرة، حيث يعتبر الكركم مادة فعالة جدًا لمحاربة الأكسدة، كما أنه يحارب الالتهابات، ويمنع إفراز صبغة الميلانين التي تؤثر تبى لون الجلد. 

مرجع 1

مرجع 2

مرجع 3

مرجع 4

مرجع 5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق