الأهلي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا.. من سيخلف الشناوي في حراسة المرمى؟

السبت، 03 يونيو 2023 04:00 م
الأهلي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا.. من سيخلف الشناوي في حراسة المرمى؟
اسبعاد الشناوي من قائمة الاهلي أمام الوداد المغربي
إيمان محجوب

مواجهة جديدة بين الأهلي والوداد المغربي للعام الثاني على التوالي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعي النادي الأهلي جاهدًا لضم البطولة رقم 11 إلى دولاب بطولاته، بينما يسعي الوداد للبطولة الثالثة والتي حقق قبلها لقبين على حساب الأهلي.
 
وتبدأ مباراة الأهلي مع نظيره الوداد المغربي، غدا الأحد على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.
 
وصلت بعثة فريق الوداد إلى القاهرة مساء الأربعاء الماضي وفرضت قواعد صارمة على اللاعبين والتدريبات استعدادًا للمباراة المرتقبة.
 
ويواجه الأهلي في هذا التوقيت أزمة في حراسة المرمى، بعد إصابة الحارس الأول للفريق محمد الشناوي، وقرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استبعاد الحارس محمد الشناوي، من قائمة الفريق التي ستواجه الوداد المغربي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لعدم الجاهزية الكاملة.
 
واكد مصدر في الجهاز الفني بالنادي الأهلي قوله، إن الشناوي يتدرب مع الفريق منذ أربعة أيام بعد أن أنهى برنامجه العلاجي عقب الإصابة التي أبعدته عن المشاركة منذ فترة.
 
وأضاف المصدر أن كولر عقد جلسة مع الشناوي، وأقنعه بعدم اللعب في مباراة الذهاب مع الوداد، تفاديا لخسارة جهوده في مواجهة العودة، والتي ستقام يوم 11 يونيو بالمغرب.
 
وبنسبة كبيرة سيدفع كولر بالحارس مصطفى شوبير بديلًا للشناوي، نظرًا لعودة علي لطفي من الإصابة أيضًا وعدم جاهزيته بشكل كامل.
 
وأكد الإعلامي إبراهيم فايق من خلال برنامجه التلفزيوني، أن مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي أمام الوداد بنسبة 99%، وعلى جمهور الأهلي دعم الفريق حاليا ودعم مصطفى شوبير وعلي لطفي.
 
وقد قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف) هذا الموسم العودة للنظام القديم، والتي سيقام  فيها النهائي على مباراتين، في ملعب كل من طرفي النهائي، بنظام الذهاب والإياب.
 
وتم تحديد مواعيد المباراتين من قبل الكاف على الشكل التالي:
 
- مباراة الذهاب – الأحد 4 يونيو – على استاد القاهرة الدولي.
 
- مباراة الإياب – الأحد 11 يونيو – ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.
 
وفي نسخة 2022، التقى الأهلي الوداد في مباراة نهائية واحدة، على ملعب محمد الخامس، وانتهت لمصلحة بطل المغرب بنتيجة 2-0.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق