الإصابات تلاحق نجوم المنتخب قبل مواجهة غينيا.. وفيتوريا يستقر على بديل الشناوي

الأحد، 04 يونيو 2023 03:32 م
الإصابات تلاحق نجوم المنتخب قبل مواجهة غينيا.. وفيتوريا يستقر على بديل الشناوي

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لإعلان عن قائمة المنتخب الأربعاء المقبل، وذلك استعدادًا لمباراتي غينيا المقرر لها 14 يونيو في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وكذلك ودية جنوب السودان المقرر لها 18 من نفس الشهر.
 
وكشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر، عن عقد مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة يوم الأربعاء، فيتوريا، موضحا في الوقت ذاته أن المعسكر سينطلق يوم 10 يونيو استعدادًا لمباراتي غينيا وودية جنوب السودان، لافتا إلى أن لاعبي الأهلي عقب انتهاء مشاركتهم في مباراة الإياب أمام الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا التى ستقام فى المغرب يوم 11 يونيو، سينضمون لمعسكر المنتخب في اليوم التالي المقام بمراكش بدولة المغرب، مشيرا إلى  أن المنتخب سيعود للقاهرة يوم 15 للاستعداد لودية جنوب السودان يوم 18 وينتهي المعسكر بنهاية المباراة.
 
وكان روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قد قرر في وقت سابق، انطلاق معسكر المنتخب يوم 10 يونيو الجاري بالقاهرة، استعدادا لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر بالمغرب في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار. وحدد منتخب مصر يوم 12 يونيو الجارى، موعدا للسفر إلى المغرب لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر.
 
ويُعلن فيتوريا القائمة النهائية لمنتخب مصر يوم 7 يونيو الجاري، وجاء تحديد ذلك الموعد ليكون المدرب اطمأن على جاهزية وسلامة لاعبي الأهلى الدوليين، المقرر انضمامهم للمعسكر، حيث يخوض الفريق الأحمر مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال يوم 4 يونيو بالقاهرة، فيما ستكون العودة 11 يونيو بالمغرب.
 
واستقر البرتغالي روي فيتوريا، على ضم مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، لقائمة منتخب مصر النهائية لمعسكر الفراعنة الذي ينطلق الشهر الجاري استعدادا لمواجهة غينيا بتصفيات إفريقيا. وساهم مصطفى فتحي في 14 هدفا مع بيراميدز هذا الموسم، في 41 مباراة خاضها حتى الآن، حيث سجل 10 أهداف وصنع 4 آخرين، بالإضافة إلى تقديمه مستوى مميزا مع الفريق السماوي.
 
كما ساد القلق داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بعد تعرُّض محمود حسن تريزيجيه للإصابة خلال مباراة فريقه طرابزون سبور بالدوري التركي يوم السبت. واضطر تريزيجيه إلى مغادرة ملعب المباراة، في الدقيقة 62، بعد تعرضه للإصابة، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول لصالح طرابزون، في الدقيقة 18.
 
وكان تريزيجيه واحد من سبعة لاعبين محترفين، استقر فيتوريا على ضمهم لمعسكر المنتخب المقبل استعدادا لمواجهة غينيا بتصفيات أفريقيا. وحقق فريق طرابزون سبور التركي المحترف ضمن صفوفه تريزيجيه، مساء أمس السبت، فوزًا ضد ألانيا سبور في بطولة الدوري التركي، بخمسة أهداف مقابل هدف.
 
في غضون ذلك، وضع فيتوريا، بالتنسيق مع مدرب الحراس في الجهاز الفني لمنتخب مصر لويس ستيفاس، محمد أبو جبل حارس البنك الأهلى كبديل لـ محمد الشناوي، حال تعثر انضمام حارس الأهلى ولحاقه لمعسكر المنتخب. واستقر فيتوريا، فى وقت سابق، على اختيار محمد الشناوي حارس الأهلي، وأحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمد صبحي حارس الزمالك فى اختياراته لمعسكر المنتخب المقبل، قبل أن يتعرض الشناوي للإصابة ويغيب على إثرها عن مباراة الأهلى والوداد بالقاهرة غدا الأحد.
 
وحال لم يلحق الشناوي مباراة العودة وتأكد غيابه، رغم أن المؤشرات تؤكد صعوبة غياب الحارس عن مواجهة الإياب، إلا أنه فى هذه الحالة سيكون أبو جبل هو الحارس الثالث فى المنتخب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق