مصر للطيران تنهى رحلات نقل حجاج بيت الله الحرام.. 35 ألف حاج غادروا إلى الأراضي المقدسة علي متن 150 رحلة جوية.. فريق عمل متخصص لتقديم كافة التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن

الجمعة، 23 يونيو 2023 12:00 ص
مصر للطيران تنهى رحلات نقل حجاج بيت الله الحرام.. 35 ألف حاج غادروا إلى الأراضي المقدسة علي متن 150 رحلة جوية.. فريق عمل متخصص لتقديم كافة التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن

تختتم مصر للطيران، اليوم الخميس، جسرها الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة، حيث قدمت مصر للطيران التسهيلات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال اتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح موسم الحج بالتنسيق مع إقليم مصر للطيران بالسعودية، والجهات المعنية كافة، فيما يخص استقبال الحجاج المصريين ومراجعة انسيابية الجسر الجوى.
 
وأعلنت مصر للطيران، تسيير 17 رحلة جوية إلى كلٍ من جدة والمدينة المنورة، علي مدار اليوم الخميس، وبانتهاء تلك الرحلات تكون انتهت الشركة من مرحلة الذهاب والتى بدأت يوم 10 يونيو، ونقلت خلالها 35 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة على متن 150 رحلة جوية بمعدل 78 رحلة جوية إلي جدة و 72 رحلة جوية إلي المدينة المنورة لنقل 11000 حاج من حجاج القرعة، و 5300 حاج من حجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات، و 8600 حاج من حجاج السياحة والأفراد، و 10000 حاج من حجاج الترانزيت.
 
وخصصت شركة مصر للطيران جسر جوي لنقل 7400 حاج من حجاج باماكو بدولة مالي، علي متن 22 رحلة خاصة أقلعت الرحلات مباشرة لأول مرة  من مطار باماكو بدولة مالي إلي مطار المدينة المنورة، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران بالتوسع في خدمات الناقل الوطني في القارة الأفريقية، حيث من المقرر إن تبدأ مرحلة العودة إلى مطار ماكو مباشرة اعتباراً من 3 يوليو المقبل. 
 
وقامت مصر للطيران أيضا بتشغيل رحلات  لنقل 3000 حاج من الحجاج الفلسطنيين وذلك على متن 31 رحلة جوية، بخط سير القاهرة / جدة من خلال رحلات خاصة بأحدث الطائرات، حرصاً منها على راحة الحجاج الفلسطينيين وتخفيفا عليهم في رحلة السفر لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بتقديم كافة الخدمات وتسهيلات السفر للأشقاء الفلسطينيين الراغبين في أداء موسم الحج هذا العام،.
 
ومن المقرر أن تغادر اليوم، بعثة مصر للطيران من الصالة الموسمية بمطار القاهرة إلى الأراضى المقدسة والتى تتضمن مختلف التخصصات لتكون في شرف خدمة الحجاج في مطاري جدة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة ، لتذليل كافة العقبات وتقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن من خلال تيسير إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن بسلام بعد الانتهاء من أداء المناسك. 
 
وتبدأ مصر للطيران جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 ، وينتهى يوم الخميس 13 يوليو 2023، حيث تحرص الشركة على تذليل كافة العقبات وتيسيير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات فى مرحلتى السفر والعودة للحجاج، فضلًا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي، وإيفاد بعثة متكاملة إلى كل من مطاري جدة والمدينة تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج، وتحقيق الانسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.
 
وناشدت مصر للطيران الحجاج المسافرين على متن رحلاتها الإلتزام بمواعيد عودتهم المحددة بتذاكر السفر، وضرورة التواجد قبل إقلاع رحلاتهم بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة.
 
وأكدت الشركة علي السماح بحمل حقيبتين لا يزيد وزن الواحدة منهما على 23 كيلو، وحقيبة يد وزنها 8 كيلو، على أن يتم تحصيل الوزن الزائد نقدا، ويمنع اصطحاب الأجولة القماش والزكائب طبقا لتعليمات السلطات السعودية،  والسماح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية «سقيا زمزم 5 لترات». 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة