منتخب مصر الأولمبي يبدأ مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024بمواجه نيجريا اليوم ... الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة

الأحد، 25 يونيو 2023 02:00 م
منتخب مصر الأولمبي يبدأ مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024بمواجه نيجريا اليوم ... الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة
منتخب مصر الأولمبي
ريهام عاطف

يبدأ منتخب مصر الأولمبي الذي يسعى إلى تحقيق اللقب والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 مشواره في كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023  بلقاء منتخب النيجراليوم الأحد بإستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب، ومع تزايد البحث عن موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل تصدر منتخب مصر الأولمبي التريند علي محركات البحث جوجل 
 
تدريبات منتخب مصر الاولمبي
تدريبات منتخب مصر الاولمبي
 
قرعة كأس الأمم الأفريقية
وضعت قرعة كأس الأمم الأفريقية للشباب 2023 الفراعنة في المجموعة الثانية، وجاء معهم منتخبات الغابون ومالي بجانب النيجر الذي سيواجهه في المباراة الأولى.
 
وقد تأهل المنتخب المصري للبطولة بعد الفوز على إيسواتيني في الدور الثاني من التصفيات، وعلى زامبيا في الدور الثالث، ويأمل الآن للفوز بالبطولة أو على الأقل التأهل لأولمبياد باريس 2024.
 
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في المربع الذهبي بالبطولة مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.
 
موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر
تقام مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023، اليوم الأحد 25 يونيو 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءٍ بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت المغرب.
 
تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع أمام النيجر
كشفت التدريبات النهائية لفريق الفراعنة المشارك ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، عن تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع أمام النيجر  والذي جاء كالتالي:
حراسة المرمى: حمزة علاء.
خط الدفاع: محمد أشرف، حسام عبد المجيد، محمد طارق، أحمد عيد.
خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر.
خط الهجوم: مصطفى سعد ميسي، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.
ويرتدي منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأسود، بينما يرتدى النيجر الزي الأبيض كاملا.
 
حكام المباراة
يضم طاقم الحكام الذي سيدير اللقاءبين منتخب مصر الاولمبي ومنتخب النيجر كلا من:
 السنغالى ادالبيرت ضيوف حكم ساحة، ويساعده الملجاشي دمبانينا اندريا، والتوجولى وجونسون انتو كوفي، والجامبي لامين جاما حكم رابع، وبوثان سعيد من جزر القمر مراقبا للمباراة، ومعهم الصومالى على محمد أحمد مراقبا للحكام، والغانى الكساندر ساكي المنسق العام للمجموعة.
 
القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر
تمتلك مجموعة قنوات beIN Sports حقوق كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023 حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستقوم بتخصيص قناة beIN Sports HD 4 لبث مباراة مصر والنيجرمن خلال القمر الاصطناعي نايل سات، وكذلك القمر سهيل سات.

تردد قناة بي إن سبورت 4 على نايل سات

  • التردد: 11054
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 2\3
تردد قناة بي إن سبورت 4 على نايل سات
  • التردد: 11585
  • الاستقطاب: عمودي
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 2\3
مشاهدة البث المباشر لمباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر
سيكون البث المباشر لمباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023 متاحًا عن طريق الاشتراك في المنصة الإعلامية لبي إن، تطبيق "TOD" أما الأخرى فهي الاشتراك في خدمة بي إن كونكت.
 
كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة
كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة
 
بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة
تعد بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة هي المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، ويشارك فيها 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.
والمجموعة الثانية: منتخب مصر الأولمبي ومالى والجابون والنيجر.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط.
 
بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في مدينة طنجا في تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الرباط، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو الساعة السادسة بتوقيت الرباط والثامنة بتوقيت القاهرة.
 
ويلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرباط.
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع ملحق نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.
مباريات منتخب مصر
مباريات منتخب مصر
مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي القادمة
الأحد 25 يونيو 2023: منتخب مصر ضد النيجر.
الأربعاء 28 يونيو 2023: منتخب مصر ضد مالي.
السبت 1 يوليو 2023: منتخب مصر ضد الجابون.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق