رئيس لجنة مكتب شؤون الحج السياحى بالمدينة المنورة: استقبلنا 9461 حاجا مصريا.. ونعمل على تذليل أية صعاب ولا مشاكل فى الرحلات الجوية والبرية

الخميس، 06 يوليو 2023 09:00 م
رئيس لجنة مكتب شؤون الحج السياحى بالمدينة المنورة: استقبلنا 9461 حاجا مصريا.. ونعمل على تذليل أية صعاب ولا مشاكل فى الرحلات الجوية والبرية

قال أحمد صالح، رئيس لجنة مكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة التابع لبعثة الحج السياحي، إن إجمالي عدد الحجاج المصريين المسافرين عبر شركات السياحة المصرية والذين وصلوا إلى المدينة المنورة عقب الانتهاء من مناسك الحج بلغ 9461 حاجا منذ 2 يوليو الجاري وحتى الآن.
 
أضاف، أن المدينة المنورة من المقرر أن تستقبل اليوم 613 حاجا، بينما خرج بالأمس 2740 حاج، ومن المقرر أن يغادر اليوم 2656 حاجا ليكون عدد المتواجدين في المدينة المنورة من الحجاج المصريين ضمن الحج السياحي 4056 حاج، مشيرا إلى استمرار عمليات دخول وخروج الحجاج للمدينة المنورة في سهولة ويسر، مع العمل على تذليل أية عقبات.
 
وعن الحالة الصحية للحجاج أشار إلى أن معظم الحالات المرضية مستقرة وبسيطة فيما عدا حالة واحدة لسيدة تبلغ من العمر 75 عام تم حجزها بإحدى المستشفيات وقد تحتاج لدخول العناية المركزة، وسوف تتخلف عن رحلة عودتها إلى أن تستقر حالتها الصحية، موضحًا أن نجلها مقيم بالمملكة العربية السعودية وحضر لمقر البعثة لمتابعة حالتها وحتى تظل تحت مسئوليته لحين استقرار حالتها الصحية وعودتها لأرض الوطن.
 
وعن التائهين من الحجاج المصريين، أشار رئيس لجنة مكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة، إلى أن اللجان المعنية عثرت على 6 حالات تائهة وتم اصطحابهم إلى أماكن إقامتهم والاطمئنان على صحتهم، مشيرًا إلى استمرار عمليات المرور الدوري من قبل أعضاء اللجنة وبعثة الحج السياحي على كافة الفنادق التي يقيم بها الحجاج لمتابعة أحوالهم وتذليل أية صعاب تواجههم.
 
وعن الرحلات المغادرة، أوضح أحمد صالح أن سواء كانت رحلات جوية أو برية يتم متابعة خروج الحجاج سواء عبر مطار المدينة المنورة والذي لم يشهد أية حالات تكدس، أو من خلال الخروج البري حيث تنتشر لجان بعثة الحج السياحي لمتابعة الأتوبيسات بمجرد تحركها حتى وصولهم سالمين لأرض الوطن. ولا يوجد أية مشاكل في المغادرة سواء للرحلات الجوي والبري، مؤكدا على أن البعثة تقوم بواجبها تجاه الحجاج المصريين لتذليل أية عقبات أو صعاب والعمل على تسيير الأمور بشكل يليق بسمعة مصر والحجاج المصريين.
 
وأوضح رئيس لجنة مكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة، أنه من خلال عمليات الرصد والمتابعة الدورية للحجاج والزيارات الميدانية للفنادق المقيمين بها فقد رصد زيادة حالة الرضا للحجاج في المدينة المنورة خاصة فيما يتعلق بالسكن والإقامة، مشيرًا إلى أن ذلك يعود للمجهود الذي تم بذله قبل وصول الحجاج وبدء موسم الحج حيث سبق وكلف وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بتشكل لجان للمعاينات تقوم بمعاينة أماكن السكن والإقامة للحجاج المصريين واختيار الأفضل منها وفقًا للضوابط المقررة، وذلك برئاسة سامية سامي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس بعثة الحج السياحي، مشيرًا إلى أن شركات السياحة تقدمت بمئات المقترحات للفنادق لكن تم قبول واختيار 68 فندقا لإقامة الحجاج المصريين لاتفاقها مع الضوابط المقررة سواء فيما يتعلق بقربها من المسجد النبوي أو سعة الفندق والتأثيث.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق