إلغاء تحليق رحلات البالون الطائر غرب الأقصر لليوم الثاني لسرعة الرياح

الجمعة، 07 يوليو 2023 12:22 م
إلغاء تحليق رحلات البالون الطائر غرب الأقصر لليوم الثاني لسرعة الرياح
البالون الطائر

لليوم الثانى على التوالى، شهد أرض مطار البالون الطائر غرب محافظة الأقصر، اليوم االجمعة، صدور قرار بوقف تحليق رحلات البالون الطائر، حيث قررت سلطة الطيران المدنى الغاء خروج رحلات البالون من أرض مطار البر الغربي، نتيجة سرعة الرياح تجاه الشرق وتقلبات الطقس وقت التحليق صباحاً.
 
وفى هذا الصدد، كشف أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون الطائر، إنه تم إلغاء رحلات البالون لليوم الثانى على التوالى نتيجة شدة الرياح صباحاً باتجاه الشرق، حيث إنه فى تلك الحالات يتم صدور قرار بمنع تحليق الرحلات لحماية السائحين من انحراف البالونات بعيداً عن مسارها المحدد.
 
وأوضح إنه تقدم شركات البالون الطائر بالأقصر دعم كبير للسائحين ووسائل بهجة وفرحة لهم خلال الرحلات، وتساهم تلك الرحلات في إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية من حول العالم فى السماء والسحاب، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.
وتقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر والبالغ عددها 16 شركة وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصاً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق