تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال عادل إمام من قبل الجماعات الإرهابية

السبت، 08 يوليو 2023 11:49 ص
تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال عادل إمام من قبل الجماعات الإرهابية
أمل عبد المنعم

أوضح محمد كروم عضو سابق بأحد الجماعات الاسلامية، لأول مرة، تفاصيل محاولة اغتيال الفنان عادل إمام في عام 1994، مشيرا إلى أن عادل إمام كان هدفا لكل الجماعات الإسلامية.

محاولة اغتيال الفنان عادل إمام

ولفت العضو السابق بالجماعات الإسلامية خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك عداء كبيرا بين عادل إمام والجماعات الإسلامية، مؤكداً أن عادل إمام كان هدفا كبيرا لها.

إيقاف عملية اغتيال عادل إمام

وتابع محمد كروم، أن العداء بين عادل إمام وبين الجماعات الاسلامية زاد خاصة بعد فليم الإرهابي، مردفا: تم إيقاف عملية اغتيال عادل إمام بعد القبض على أفراد الجماعات الإسلامية الذين قتلوا الدكتور عاطف صدقي وقتها.

 

وعرضت إحدى المنصات وقناة العربية فيلما وثائقيا عن الفنان عادل إمام تحت عنوان: ذاكرة مصرية، وعرض أسرارا لأول مرة عن الزعيم.

وكان نشر البوستر الرسمي الخاص للفيلم الوثائقي الخاص بالزعيم عادل إمام، وذلك خلال حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات إنستجرام، معلقة: فيلم وثائقي يتحدث عن مسيرة الزعيم عادل إمام الفنية وبقائه في القمة لمدة 60 عامًا وأسرار تروى للمرة الأولى ذاكرة مصرية.

 

وكشف الفنان المعتزل مجدي إمام، بعض الأمور التي لا يعرفها الجمهور عن الزعيم عادل إمام، مشيرا إلى أن الزعيم كان ولا يزال بارا بوالديه.

وتحدث مجدي إمام خلال مقطع فيديو مع المذيع السعودي عبدالعزيز الزير، خلال تأدية إمام الحج في هذا العام، حيث أكد: أشهد لـ عادل إمام بحاجة يمكن ناس كتير متعرفهاش، كان ولا يزال بار جدًا بوالديه، من أجمل الصفات اللي فيه شفت دا بعيني مع والده.

وخلال الفيلم تحدث لأول مرة عضو سابق لاحدي الجماعات الإرهابية، كشف من خلاله ولأول مرة، عن تفاصيل محاولة اغتيال "الزعيم "، من قبل الجماعات الإرهابية، بعد تقديمه فيلم " الإرهابي " .

حيث قال : التكليف بقتل عادل إمام جاءني مباشرة من القيادي عبود الزمر، وهو حي يرزق ومستعد أواجهه، في ذلك الوقت كنت منتميا لمجموعة في الجماعة الإسلامية خارج السجن، وكانت تلك المجموعة تعرف أن والدي وهو أحد قادة تنظيم الجهاد في السجن، وكانت المجموعة تستخدمني في نقل وجهة نظرهم وأطروحاتهم وتوصيلها للقيادات في الليمان، ونقل رد القيادات لهم".

وتابع : "التقيت بالشيخ عبود وقلت له الإخوة برا عايزين يقتلوا الدكتور محمد سيد طنطاوي، فرد قائلا محمد سيد طنطاوي يستحق القتل، وهو ضال ومضل ومن علماء السلطة، لكن الدولة ستستغل قتله إعلاميا في تشويه صورتنا وإننا نقتل رجال الدين، وسألني هل توجد مجموعات خارج السجن جاهزة لتنفيذ شيء، وقلت له نعم توجد، فرد بقوله بالنص اقتلوا عادل إمام ولا تسألوني في أي حاجة، ومش هقدر أسعادكم بحاجة".

 

وكانت قد أوضحت راندا أبو العزم، مدير مكتب العربية في مصر، خلال مداخلة هاتفية، أنه تم الإعداد للفيلم على مدار 7 أشهرـ  الفنان عادل إمام لم يظهر بالفيلم ولكن تم الاستعانة بلقاءات سابقة له، ومدة الفيلم ساعة تقريبا، وتم عرض تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها الزعيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق