لماذا حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من طقس هذا الأسبوع ؟ اعرف التفاصيل

الإثنين، 10 يوليو 2023 02:30 م
لماذا حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من طقس هذا الأسبوع ؟ اعرف التفاصيل

كشف محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وموعد عودة الاستقرار لشواطئ البحر المتوسط.
 
وأشار في تصريحات صحفية، إلى أنه يستمر اليوم الاستقرار فى الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية والعظمى على القاهرة 35 درجة ولكن مع ارتفاع نسب الرطوبة تكون المحسوسة 37 درجة ، وتظل الأجواء معتدلة خلال فترات الليل لتكون الصغرى 23 درجة مع بعض نسمات الرياح التى تشعرنا بمزيد من الاعتدال .
 
وأضاف أنه يستمر اليوم ارتفاع الأمواج على شواطئ السواحل الشمالية الغربية، على أن تهدأ ارتفاعات الأمواج بداية من الغد وتعود لمعدلاتها الطبيعية .
 
ونوه إلى أنه بداية من يوم الأربعاء من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعات فى درجات الحرارة لتكون الأجواء شديدة الحرارة على اغلب الأنحاء العظمى 37 درجة على القاهرة والمحسوسة 39 درجة وجنوب البلاد تصل العظمى ل 44 درجة والمحسوسة 45 درجة .
 
ووجه القياتى تحذيرات هامة للمواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى مقدمتها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة ، والإكثار من شرب السوائل والمرطبات ، فضلا عن التواجد فى أماكن جيدة التهوية بسبب الرطوبة المرتفعة .
 
ويشهد اليوم الإثنين، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء ، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ،  معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق