نتيجة الثانوية الازهرية... موعد الإعلان عنها ورابط بوابة الأزهر الإلكتروني للاستعلام عنها

الأربعاء، 19 يوليو 2023 04:41 م
نتيجة الثانوية الازهرية... موعد الإعلان عنها ورابط بوابة الأزهر الإلكتروني للاستعلام عنها
نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023
ريهام عاطف

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية وأولياء الأمور موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية ، لذا تزايد البحث من جانبهم على محركات البحث في جوجل بعد انتهاء امتحانات الثانوية الازهرية 2023 ، لمعرفة الموعد وكيف يمكن لطالب الثانوية الأزهرية الحصول عليها عبربوابة الأزهر الإلكترونية  برقم الجلوس  .
طلاب الازهر
طلاب الازهر
موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023
عقب انتهاء أعمال الكنترول في كافة محافظات الجمهورية من تصحيح ورصد ومراجعة   نتيجة الثانوية الأزهرية 2023   للتأكد من حصول كل طالب على حقه في الدرجات كاملة قبل اعتماد النتيجة بشكل رسمي ، يتم عقد مؤتمر صحفي لـ اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، والإعلان عن أسماء أوائل الطلاب في كافة الشعب الدراسية وإجراء الاتصالات الهاتفية بهم لتهنئتهم على التفوق الدراسي وتمني دوام التوفيق في الدراسة الجامعية خلال السنوات المقبلة.
 
نتيجة الثانوية الازهرية 2023
نتيجة الثانوية الازهرية 2023
نتيجة الثانوية الأزهرية 2023
يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية  الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023مع أقتراب العد التنازلي للاعلان عنها بأتباع هذه الخطوات وهي كالتالي:
  1. الدخول بشكل أساسي على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية من هنــــــا و ذلك للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 .
  2. يختار الطالب خدمات الأزهر الشريف.
  3. يقوم الطالب بالضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 والتي سيتم تفعيلها بعد إعلان ظهور النتيجة ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس
  4. ثم يضغط على عرض النتيجة وسيتم تحميلها في ثوان قليلة .
نتائج تصحيح العينات العشوائية 
ومن جانبه أعلن الدكتور محمد الضيونى وكيل الأزهر، أن نتائج تصحيح العينات العشوائية هذا العام تشير إلى أن نسب النجاح مرتفعة عن العام الماضي، كما أن الطلاب حصلوا على درجات مرتفعة في معظم المواد.
وقد جاءت نسب العينات العشوائية في القسم العلمي في مادة الفقه الحنفي والشافعي 98% والمالكي 94%، بينما جاءت نسبة العينات العشوائية في الحديث 94% وفي القرآن الكريم 97% والإنجليزي 89% والأدب والنصوص 95% ، وزادت مادة الإستاتيكا عن العام الماضي بأكثر من 19% حيث وصلت هذا العام إلى 74%.
وفي القسم الأدبي جاءت  نسب تصحيح العينات العشوائية أفضل من العام الماضي، حيث بلغت نسبة تصحيح العينات العشوائية في مادة الفقه الشافعي 86% والحنفي 79% والمالكي 61%، وبلغت نسبة الحديث 73%، والقرآن الكريم 89.5%، والبلاغة 63.5% ،والجغرافيا 86.7%، والنحو 68%.
خدمات الازهر
خدمات الازهر
ويتم تصحيح العينات العشوائية بعد اكتمال ورود أوراق الإجابة من جميع اللجان، وذلك بعد ترقيم الأوراق بالأرقام السرية ونزع الجزء الخاص ببيانات الطلاب من أوراق الإجابة، ويتم التصحيح من خلال مصححين متخصصين في كل مادة بصفة مستمرة وطبقا لجدول الامتحانات المعلن، ويتم تصحيح 5% من جميع أوراق الإجابة من جميع المحافظات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق