البرازيل تتوج بكأس العالم للرياضات الإلكترونية في FIFA للمرة الثانية

الخميس، 20 يوليو 2023 11:10 ص
البرازيل تتوج بكأس العالم للرياضات الإلكترونية في FIFA للمرة الثانية

لا يتوقف تميز البرازليين في لعبة كرة القدم في الملاعب وحسب، وانما يمتد تألقهم في أي شىء يخص كرة القدم. فقد نجح المنتخب البرازيلي في حسب لقب بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الخاص بلعبة فيفا للمرة الثانية؛ لتستمر البرازيل في كتابة التاريخ في هذه اللعبة بمختلف الطرق المُتاحة.

سنعرف من خلال هذا المقال القصير عن هذه البطولة الهامة، وكيف فازت بها البرازيل، وكيف كان أداء العرب في البطولة، فضلاً عن قيمة الجوائز الخاصة بهذا الحدث الكبير. 

البرازيل تفوز بكأس العالم في لعبة فيفاالمنتخب البرازيلي المتوج بالبطولة

تمكن راقصي السامبا في بكأس العالم للرياضات الإلكترونية في لعبة فيفا الشهيرة، ليكونوا أن فريق يفوز بكأس العالم مرتين منذ انطلاق البطولة. لتتصدر البرازيل قمة ترتيب الفائزين بالبطولة كما هو الحال في كأس العالم لكرة القدم أيضاً.

لعب المنتخب البرازيلي بفريق مميز من اللاعبين وهم Phzin وResende وPauloNeto، يقودهم المدرب Phzin في تحديد طريقة اللعب والتعامل مع مختلف المواقف في المباريات بسرعة وحكمة. فهم المنتخب الذي يستحق أن توضع عليه جميع مراهنات الرياضات الإلكترونية اون لاين في جميع ألعاب كرة القدم وذلك بفضل تميزهم الكبير في هذه الرياضة.

فوز المنتخب البرازيلي لم يكن سهل على الأطلاق، فقد تمكنوا من الفوز في المباراة النهائية بصعوبة كبيرة، وذلك بعد الفوز على المنتخب الهولندي القوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين؛ ليصحد هؤلاء اللاعبين اللقب الثاني للبرازيل في تاريخها.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة أصبحت واحدة من أهم بطولات الألعاب الإلكترونية، حيث شارك في التصفيات الخاصة بها 86 منتخب من جميع أنحاء العالم. فقد تأهل 23 منتخب من خلال هذه التصفيات ليشاركوا رفقة المملكة العربية السعودية التي استضافت البطولة، في منافسة شهدت حضور جماهيري ضخم في مدينة الرياض.

 

المشاركة العربية في البطولة

لم يشارك سوى منتخبان عربيان في هذه البطولة من أصل 24 فريق، وهو عدد ليس بكبير مقارنه بكرة القدم الحقيقة والتي عادة ما يصل إلى كأس العالم الخاص بها حوالي 3-4 منتخبات عربية. فقد شارك المنتخب السعودي بصفته المستضيف لهذه البطولة، في حين شارك المنتخب المغربي نتيجة لتأهله من التصفيات. فلاتزال الكثير من الدول العربية متأخرة بعض الشيء في مجال الألعاب الإلكترونية، فتعتبر دول الخليج هي أكثر الدول العربية أهتماماً بهذا المجال الذي يعتبر جديد إلى حد ما ولكنه نمى صورة لم يكن لأي شخص توقعها.

قدم المنتخبان العربيان أداء جيد في البطولة. فقد خرج المنتخب السعودي من دور الثمانية وذلك بعد الهزيمة من المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف. أما المنتخب المغربي فقد خسر أمام وصيف هذه البطولة من دور الثمانية أيضاً وذلك بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

فقد عبر المسؤلين عن المنتخب السعودي والمغربي برضاهم عن ما وصلوا إليه في هذه النسخة، أملين في التطور أكثر في الوقت القادم وذلك بهدف التتويج بالبطولة عن قريب.

الجوائز المالية للبطولة

بفضل ما تحظى به البطولات الإلكترونية اليوم من شهرة كبيرة وانتشار واسع، أصبحت هذه البطولات ذات أهمية كبيرة جداً، الأمر الذي جعل من الضروري أن تقوم قيمة الجوائز الخاصة بهذه البطولة كبير بما يوازي ما حصدته من مكانة في عالمنا اليوم. فهذه البطولات تُلعب في استادات تم صنعها خيصيصاً لهذه الرياضات، ويحضر المباريات عدد كبير من الجماهير في المدرجات، والتي تقوم بتشجيع اللاعبي بمنتهى الحماس؛ حيث أصبح لاعبو هذه الرياضات مشهورين ومعروفين بمقدار يشابه إلى حد كبير نجوم لعبة كرة القدم الحقيقة بصورة كبيرة.

تبلغ مجموع الجوائز الخاصة بهذه البطولة مليون دولار أمريكي، وهو مبلغ كبير كونها لعبة إلكترونية. فقد حصل المنتخب البرازيلي بصفته الفائز بالبطولة على 300 ألف دولار أمريكي، فيما حصلت المنتخبات اصحاب المراكز الأقل على مبالغ متنوعة بحسب المركز الذي حصل عليه كل منتخب من الفرق المشاركة.

 

انتشار الألعاب الإلكترونيةلعبة فيفا العالمية

في الواقع، أننا نعيش أزهى عصور الألعاب الإلكترونية على الأطلاق. فلم يكن يتوقع أي شخص أن تصل الألعاب الإلكترونية لما وصلت إليه اليوم، والذي يجعلها واحدة من أهم الصناعات في الوقت الحالي.

فهناك الكثير من الدول التي تهتم اليوم بهذه الرياضة بشكل خاص جداً، وتسعى أن تكون من رواد هذه الصناعة، وذلك بسبب التوقعات الإيجابية الكبيرة لنمو مجال الألعاب الإلكترونية بصورة كبيرة جداً. فكثير من الدول تقوم اليوم بضخ ملايين من الدولارات أما لإنشاء بنيه تحتيه قوية لصناعة الألعاب الإلكترونية أو لشراء حصص في شركات الألعاب الكبيرة والتي تتحكم بجزء ليس بقليل في هذه الصناعة والتي تقدر اليوم بمليارات الدولارت.

فاليوم نحن نعيش في عصر أصبح في وجود لاعبين محترفين في الرياضات الإلكترونية هو أمر عادي تماماً، حتى أن كثير من الأطفال اليوم لا يودون أن يكونوا مهندسين أو أطباء وأنا يطمحون في أن يكونوا لاعبين محترفين لأي رياضة إلكترونية. فالرياضات الإلكترونية يمكن من خلال التميز فيها تحقيق مكاسب قد تصل إلى ملايين الدولارات من خلال الفوز بالبطولات الكبرى، والتي يتم تنظيمها من قبل اتحادات دولة تم إنشائها خصيصاً من أجل هذه الألعاب والتي أصبح لها كيانات قوية ومستقلة.

هل تحلم بأن تصبح لاعب فيفا محترف في يوم من الأيام؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق