مصر والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التبادل التجاري.. و«يونيسكو»: إذا استمر الاستهلاك الحالي سنحتاج موارد 3 كواكب مثل الأرض عام 2050

الأحد، 23 يوليو 2023 04:59 م
مصر والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التبادل التجاري.. و«يونيسكو»: إذا استمر الاستهلاك الحالي سنحتاج موارد 3 كواكب مثل الأرض عام 2050
طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

ناقش الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، موقف بعض الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، وخاصةً الموالح والفول السوداني؛ كما تم استعراض نسب الفحص، المقررة مؤخراً من قبل المفوضية الأوروبية، لبعض الحاصلات الزراعية؛ حيث لفت رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إلى أن الهيئة أوضحت إجراءاتها المتخذة في ذلك الشأن.       
 
جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، كل من: كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر؛ نيكولاس زيميز، مستشار سفير الاتحاد الأوروبي ورئيس قسم التجارة والعلوم والمشاريع؛ بحضور بعض من مسؤولي الهيئة، لمناقشة أوجه الدعم من قبل المفوضية الأوروبية، لهيئة سلامة الغذاء، وسبل التعاون وتعزيز التبادل التجاري، فيما يخص المنتجات الغذائية، بين مصر والاتحاد الأوروبي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة التربية والعلوم والثقافة، التابعة للأمم المتحدة، «يونيسكو»، وفي «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد أوضحت أن أنماط الاستهلاك الحالية، إذا استمرت على نفس المنوال، فمن المتوقع أن نحتاج إلى الموارد الموجودة في 3 كواكب مثل الأرض، في عام 2050.
 
هذا، وتناول اللقاء مناقشة آخر مستجدات ملف إعادة تصدير الأسماك البحرية للأسواق الأوروبية، متطلبات الاتحاد الأوروبي، لفتح الأسواق المصرية أمام تصدير الأسماك المستزرعة، والمتمثلة في سبل دعم مصر لذلك الملف الهام، مع استيفاء خطة مراقبة متبقيات العقاقير البيطرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة