اليوم.. كاف يجرى قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 09:26 ص
اليوم.. كاف يجرى قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تجري فى الثانية ظهر اليوم، الثلاثاء، قرعة المراحل التمهيدية من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لموسم 2023 / 2024، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ويمثل مصر في دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلى وبيراميدز، وفى كأس الكونفدرالية الزمالك وفيوتشر.
 
وتم استثناء الثنائي المصري الأهلي وبيراميدز من المراحل التمهيدية للبطولة، كما سيشارك الزمالك فى بطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 ولن يشارك فى الأدوار التمهيدية أيضا، والتي ستحدد المنافس فى الدور المقبل، بينما سيشارك فيوتشر فى الدور التمهيدى للبطولة.
 
ويشارك 54 فريقا من 42 اتحادا عضوا في دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، بينما يتنافس 52 فريقا في كأس الكونفيدرالية، يمثلون 41 اتحادا عضوا.
 
الأهلي المصري هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه القوي على الوداد البيضاوي المغربي ، فاز اتحاد الجزائر الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية، بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في واحدة من أكثر نهائيات البطولة تميزًا.
 
ومن المقرر أن تنطلق نسخة دوري أبطال أفريقيا الجديدة من دور الـ64 كما هي العادة، ثم يتأهل 32 ناديًا إلى الدور التالي المؤهل لدور المجموعات.
 
وستقام قرعة من أجل تحديد مواجهات دور الـ64 وكذلك مواجهات دور الـ32، مع الإشارة إلى أنه قد تم إلغاء هبوط الأندية من دوري الأبطال للكونفدرالية كما كانت العادة تاريخيًا.
 
وتم إعفاء 10 أندية من خوض دور الـ64 في دوري أبطال أفريقيا، وهي الأندية الأعلى تصنيفًا في القارة السمراء، حيث لن يشارك الأهلي المصري والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وبيراميدز المصري والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني وحوريا كوناكري الغيني ومازيمبي الكونغولي مبدئيًا في الدور الأول.
 
وستحدد القرعة مباريات دور الـ64 وبعدها من ستواجه الفرق المتأهلة في دور الـ 32 سواءً من المتأهلين معها أو من العشرة فرق التي أُعفيت من أول الأدوار.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق