خبراء تسويق: إيلون ماسك يخسر المليارات بسبب تغيير عصفور تويتر إلى "X"

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 04:18 م
خبراء تسويق: إيلون ماسك يخسر المليارات بسبب تغيير عصفور تويتر إلى "X"
تغير علامة تويتر لإكس
إيمان محجوب

اعتبر خبراء التسويق أن إقدام الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، على تغيير اسم وشعار موقع الرسائل الصغيرة "تويتر"، كارثة وانتحارا، قد يخسر بسببه المليارات
 
 
حيث قام ( ماسك ) أمس الاثنين بتغير اسم موقع "تويتر" المعني بالتغريدات القصيرة إلي "إكس"، وجرى استبدال شعاره وهو العصفور الأزرق إلى حرف "X" باللغة الإنجليزية، وكتب «ماسك» في تغريدة: "قريبا سنقول وداعا لماركة تويتر ولكل الطيور الزرقاء بشكل تدريجي
 
تنزيل (11)
 
راي العديد من الخبراء والمحللون إلى أن إقدام (ماسك)، على تغيير شعار منصة تويتر أفقد علامتها التجارية ما بين 4 مليارات، وقد تصل إلى 20 مليار دولار، بحسب تقرير لوكالة "بلومبرخ".
 
وأوضح ستيف سوسي، مدير الاتصال في شركة "Siegel+Gale" العالمية المتخصصة في استراتيجيات العلامات التجارية أن خسارة كبيرة قد تحل بشركة تويتر بعد قرار ماسك الأخير، خصوصا وأن الشركة استغرقت 15 عاما لكسب هذا القدر من الأسهم والشهرة في جميع أنحاء العالم.
 
 
كما اشار إروين، مؤسس وكالة العلامات التجارية Fazer، على أن تويتر هي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مستشهدا بانتشار رمز الطائر الأزرق في جميع أنحاء العالم إلى جانب شعارات منصات التواصل الكبرى "فيسبوك" و"إنستجرام".
 
 
أما إيمي هيلي، التي تعمل خبيرة في وكالة تسويق بريطانية، إن اختفاء علامة تجارية عالمية كانت معروفة لنحو عقدين بين عشية وضحاها امر غريب في عالم التسويق.
 
كما اكد ريتشاد ميتشي، الرئيس التنفيذي ومؤسس وكالة تسويق إن قرار ماسك هو "انتحار تسويقي" شامل، مضيفا  أن ماسك منذ استحواذه على المنصة قدم دروسا في كيفية قتل العلامة التجارية ،وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
 
حيث يأتي تغيير اسم تويتر في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالى النصف، وفق فرانس برس.
 
 
وانطلق موقع "تويتر" عام 2006، وأصبح لشعاره العصفور الأزرق شهرة عالمية، لكن الأمور انقلبت رأسا على بعدما اشتراه ماسك في أكتوبر من العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق