الصاعدون للدوري يشعلون المنافسة مبكرا

السبت، 29 يوليو 2023 09:00 م
الصاعدون للدوري يشعلون المنافسة مبكرا
إسلام ناجي

منافسة قوية وشرسة يتوقعها الكثيرون للموسم الكروى الجديد، في ظل التدعيمات التي تقوم بها الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتدعيم صفوفها بلاعبين مميزين، تمكنها من تحقيق الانتصارات وتحسين مراكزها في جدول الترتيب، ومن المؤكد أن هذه التدعيمات ستضفي على المنافسة روحاً جديدة، وتجعل الموسم أكثر إثارة وتنافساً، في ظل صعود أندية قدمت مستويات رائعة وقوية في دوري الدرجة الثانية، وتريد أن تستمر في دوري الأضواء والشهرة.
 
واعتادت الجماهير المصرية على إثارة دائمة في صراع الصعود إلى الدوري الممتاز من الدرجة الثانية، وهذا العام لم تختلف الأمور كثيرًا، بل ربما فاقت التوقعات، وسيكون هذا هو الموسم الأخير للدرجة الثانية بنظام المجموعات الثلاث المقسمة وفقًا للموقع الجغرافي، على أن يتواجد دوري موحد مكون من 20 فريقًا في الموسم المقبل، حيث تتواجد العديد من الأندية الشعبية ذات التاريخ الطويل في كل مجموعة، وتصطدم بظاهرة أندية الشركات المنتشرة في الآونة الأخيرة، وكل يعمل بكل قوته للانطلاق نحو دوري الأضواء والشهرة.

زد الصاعد حديثاً للدوري المصري لأول مرة في تاريخه
 
نجح فريق زد في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، وذلك بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثانية «القاهرة والقناة»، بدوري القسم الثاني، بفارق 8 نقاط عن وادي دجلة أقرب منافسيه، وتتبقى للفريق مباراة أمام السكة الحديد في الجولة الأخيرة.
 
ونجح فريق زد في تقديم مباريات قوية منذ بداية المسابقة والمنافسة على الصعود منذ الأسابيع الأولى، حتى نجح في حسم الصعود إلى الدوري الممتاز، برصيد 62 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 11 مباراة، بينما تلقى هزيمة وحيدة، سجل لاعبوه 42 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

بلدية المحلة يصعد للدوري الممتاز للمرة الـ12 في تاريخه
 
صعد فريق بلدية المحلة رسميًا إلى الدوري الممتاز بعدما تصدر المجموعة الثالثة بحري بدوري الدرجة الثانية، ليعود إلى دوري الأضواء والشهرة بعدما غاب عنه منذ موسم 2008-2007، وضمن الظهور للمرة 13 في تاريخه بالدوري الممتاز، بعد غياب 15 عاما.
 
وكانت أفضل مشاركات النادي، الذي تأسس عام 1931، حين احتل المركز الخامس في المسابقة موسم 1993-1994، وسبق لبلدية المحلة المشاركة في المسابقات الإفريقية مرة واحدة، وكانت موسم 2002-2003 وودع خلالها مسابقة كأس الكؤوس الإفريقية من الدور ربع النهائي أمام جوليوس برغر النيجيري. 
 
وبات البلدية ثاني فريق يصعد للدوري المصري الممتاز بعد زد الذي حسم بطاقة المجموعة الثانية

عودة سريعة.. الجونة في الممتاز
 
صعد فريق الجونة إلى الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد هبوطه للدرجة الأولى بموسم واحد، وحسم الفريق صدارة المجموعة الأولى (مجموعة الصعيد)، بعد منافسة محتدمة مع لافيينا، وهذه المرة الثالثة التي يصعد فيها الفريق للدوري الممتاز بعد موسمي 2007-2008 و2017-2018.
 
وتصدر فريق الجونة المجموعة برصيد 69 نقطة، جمعها بالفوز في 21 مباراة، والتعادل في 6 مباريات، فيما تلقي الهزيمة في 3 لقاءات، وسجل لاعبوه 54 هدفا، وتلقت شباكه 23 هدفًا، وبذلك يُكمل فريق الجونة عقد الفرق الثلاثة الصاعدين إلى بطولة الدوري المصري الممتاز.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق