البطولة العربية.. الزمالك في تحد جديد أمام الشباب السعودي

الأحد، 30 يوليو 2023 05:03 م
البطولة العربية.. الزمالك في تحد جديد أمام الشباب السعودي

يستعد نادي الزمالك لخوض تحد جديد في البطولة العربية، أمام فريق الشباب السعودي، بعدما نجح في تحقيق الفوز برباعية نظيفة وتقديم عرض قوي أمام فريق الاتحاد المنستيري التونسي، في أولى مباريات الفريق الأبيض في البطولة العربية.
 
ويلتقي الزمالك والشباب السعودي غدا، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة التي تضم معهما أيضًا النصر والاتحاد المنستيري. الزمالك افتتح مشواره فى البطولة العربية بالفوز على الاتحاد المنستيري بنتيجة 4- 0، بينما تعادل الشباب مع النصر سلبيًا في افتتاح مشوارهما بالبطولة.
 
وأخر مواجهة جمعت الزمالك مع الأندية السعودية كانت ضد الهلال في كأس السوبر المصري السعودي العام الماضي وانتهت بالتعادل 1-1 قبل أن يحسم الزعيم اللقب بركلات الترجيح. الزمالك سبق والتقى مع الأندية السعودية في 12 مباراة بمختلف البطولات العربية، حقق 6 انتصارات، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة وحيدة.
 
وسجل لاعبو الزمالك 16 هدفًا في شباك الأندية السعودية على مدار تاريخ مواجهاتهما، فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا. أكثر الأندية السعودية التي واجهها الزمالك، نادي الهلال والتقيا 5 مرات، حقق الفارس الأبيض انتصارين، وتعادل في مثلهما، وخسر مباراة وحيدة وسجل كل منهما 7 أهداف.
 
بينما واجه الزمالك،  نظيره النصر في 3 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة ولم يخسر أي مباراة، سجل 4 أهداف، واستقبل هدفين. وتقابل الزمالك مع الأهلي السعودي في مباراتين فاز في مباراة وتعادل في الأخري وسجل هدفين واستقبل هدف، كما التقى الزمالك مع الاتفاق والاتحاد في مباراة وحيدة، فاز على الأول 3 – 1، وتعادل سلبيًا مع الثاني.
 
وستكون مباراة الإثنين، الأولى للزمالك ضد الشباب حيث لم يلتقي الفريقين من قبل، ويتطلع الفارس الأبيض لتأكيد تفوقه على الأندية السعودية وخطف 3 نقاط للاقتراب من التأهل لدور الثمانية.
 
في غضون ذلك، أكد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الزمالك، أن اللاعبين العائدين من الإعارة حمدي علاء ويوسف أوباما وأحمد زكي سيكون لهم دور مع الفريق الأبيض خلال المباريات القادمة فى البطولة العربية.
 
وأضاف أوسوريو، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، الإثنين، أن الزمالك يمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين، سواء الخبرات أو الشباب، ولدي الجهاز الفني قناعة كبيرة بأنهم لاعبون ممتازون ويحققون أهدافهم وطموحاتهم، ولا يعرف سبب كثرة الكلام عن ضرورة ضم صفقات جديدة للزمالك، موضحا أن جميع اللاعبين الموجودين حالياً مستواهم رائع، ولاعبون دوليون فى المنتخبات الوطنية الأول والأولمبي.
 
وأشار المدير الفني للزمالك إلى أنه سيحافظ على طريقة اللعب والأفكار التي يخوض بها المباريات، موضحا أنه خلال مواجهة الغد أمام الشباب السعودي يسعي لخلق فرص للتهديف واستغلالها جيدا، مدركا أن المنافس فريق كبير وقوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة