إطلاق 40 مُبادرة الأبرز.. 7 إنجازات حكومية فى المجال الصحي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 12:00 ص
إطلاق 40 مُبادرة الأبرز.. 7 إنجازات حكومية فى المجال الصحي

ألقي تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، الضوء ما أبرز ما تضمنته وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023 / 2024، من إنجازات في قطاع الخدمات. 
 
وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز الانجازات العامة في مجال الصحية :  
 
1- زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من الأدوية لتصل إلى 93%
2 - افتتاح وتطوير تسعة أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمُستشفيات في ست محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023 ، ضمن خطة توفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية. 
 
3 - إطلاق مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المتكاملة في قرى ومحافظات مصر بالكامل، وتشمل وحدات الرعاية الأولية عدة خدمات، منها: الكشف المبكر عن الأمراض، والخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسية المتنوعة، مثل: صحة المرأة، وتنظيم الأسرة، والخدمات المقدمة لذوي الهمم وغيرها. 
 
4- إطلاق 40 مُبادرة صحية وتوعوية، منها مبادرات اطمن على ابنك كن" بطلا وحارب الأمراض، صحتك امسك فيها بإيديك وأسنانك\\\" لزيادة الوعي الصحي لدى طلاب المدارس. 
 
5- إطلاق مبادرة صحتك ثروتك للكشف المبكر عن أورام البروستاتا، ومبادرة (اسبقى بخطوة) للكشف المبكر عن أورام عنق الرحم، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 13 ألف خدمة بمبادرة الكشف عن ضعف السمع، وأكثر من 12 ألف خدمة بمبادرة الاعتلال الكُلوي، و 34 ألف خدمة بمبادرة صحة المرأة، و 28.7 ألف خدمة بمبادرة الأمراض المزمنة، وأكثر من أربعة آلاف تردّد في مبادرة صحة الأم والجنين. 
 
6- إطلاق مشروع هيئة الرعاية للسياحة العلاجية نرعاك\" في \"مصر لاستقطاب الوافدين من الخارج للعلاج بمستشفيات الهيئة، كما تم تفعيل دور مكاتب الهيئة بالمطارات المصرية، وتم تنظيم التنافسية في مختلف المجالات، وتم تنظيم المؤتمر السنوي الأول للشراكة المصرية الأفريقية للسياحة العلاجية بحضور 25 سفيرا من الدول 
 
7- عقد 24 دورة تدريبية لممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الأفريقية، القليوبية، وبني سويف، والمنوفية. 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق