قرى زفتي تتجمل بحياة كريمة.. إنشاء وتطوير 8 نقاط إسعاف بقرى زفتى وتوفير الخدمات الطبية المتنقلة

السبت، 05 أغسطس 2023 10:07 م
قرى زفتي تتجمل بحياة كريمة.. إنشاء وتطوير 8 نقاط إسعاف بقرى زفتى وتوفير الخدمات الطبية المتنقلة

تعد مبادرة "حياة كريمة" من أهم المبادرات الرئاسية فمن خلالها حرصت الدولة علي تغيير شكل الحياة لملايين من المصريين  من العشوائية لتقديم العديد من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والصحية.
 
 وفي قري مركز زفتي التابع لمحافظة الغربية تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 8 نقاط إسعاف بقرى المرحلة الأولى، وذلك ضمن مشروعات التطوير الذى يتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، التى تضم 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.
 
وفى هذا الصدد قال أحمد عبد المطلب أحد أهالى قرية نهطاى، إن القرية كانت تعانى من نقص خدمات الإسعاف وعدم وجود نقطة بها، بالرغم من أنها قرية أم يتبعها العديد من القرى والعزب، وكان الأهالى فى أشد الاحتياج إلى إنشاء نقطة مزودة بسيارات حديثة لخدمة المرضى خاصة فى أوقات الليل، مشيرًا إلى أن المبادرة حققت أحلامهم وبالفعل لديهم نقطة بها سيارات على أعلى مستوي، فضلا عن وجود مركز طب أسرة به كافة الخدمات والأجهزة الطبية.
 
ومن جانبه أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية عن انتهاء محافظة الغربية من بناء وتطوير ورفع كفاءة 8 وحدات إسعاف ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى بقرى مركز زفتى وذلك بإجمالى تكلفة 18 مليون جنيه. 
 
وأوضح رحمى أن الأعمال شملت إنشاء نقطتين إسعاف بقريتى بشبراملس وتفهنا العزب إلى جانب تطوير ورفع كفاءة 6 نقاط أخرى، وذلك ضمن خطة المبادرة لتوفير خدمة الإسعاف للمواطنين بشكل أسرع داخل قرى حياة كريمة.
 
يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 874 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق