هيئة الأرصاد الجوية.. تكشف حالة الطقس من اليوم حتى السبت القادم وسبب سقوط الأمطار صيفا

الإثنين، 07 أغسطس 2023 04:40 م
هيئة الأرصاد الجوية.. تكشف حالة الطقس من اليوم حتى السبت القادم وسبب سقوط الأمطار صيفا
حالة الطقس
ريهام عاطف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حدوث أنخفاض طفيف في درجات الحرارة، لتطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، من اليوم 7 أغسطس 2023 إلى السبت 12 من نفس الشهر، وذلك بعد أن شهدت البلاد خلال اليومين الماضيين أرتفاع شديد في درجات الحرارة.
 
حالة الطقس في مصر
 
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حالة الطقس في الأيام القادمة، ليشهد طقس يومي الاثنين والثلاثاء، شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وتوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد حلايب- شلاتين- اسوان- أبوسمبل- الوادى الجديد على
فترات  متقطعة.
 
الظواهر الجوية من الاثنين للسبت
الظواهر الجوية من الاثنين للسبت
 
كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد حلايب- شلاتين- أسوان- أبوسمبل- الوادى الجديد على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس يوم الأربعاء 9 أغسطس 2023
 
 من المتوقع سقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، قد تكون رعدية أحيانا وبنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصي جنوب البلاد (حلايب- شلاتين- اسوان- أبوسمبل- الوادى الجديد) على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس من الخميس إلي السبت
 
خلال الفترة من يوم الخميس 10 أغسطس إلى السبت من نفس الشهر تشهد حالة الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
سبب تساقط الأمطار في الصيف
 
أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها علي "فيس بوك" أسباب سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانآ علي  مناطق متفرقة من جنوب البلاد رغم أرتفاع درجات الحرارة مشيرة إلي أن ذلك يعد أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام ويرجع ذلك إلى الحزام المداري وهو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة.
 
أمطار رعدية
أمطار رعدية
 
ويوجد عند خط الاستواء ويتذبذب شمالا وجنوبا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول، ويؤدي تلاقي هذه الكتل إلى تكاثر السحب الرعدية والتي تؤدي الي سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا( منابع النيل)، وخلال هذا التوقيت من العام الفاصل المداري يتذبذب ويتقدم شمالا، ليصل إلى جنوب مصر، حيث تكون عرضة بشكل أكبر لسقوط الأمطارالتي تكون متفاوتة الشدة، وأقل في حدتها من التي تحدث عند دول منابع النيل خلال هذه الفترة، لكن لاتتأثر باقي مناطق الجمهورية بهذه الأمطار .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة