الشرقية تحصد ثمار حياة كريمة.. بدء تشغيل 5 مجمعات حكومية بالحسينية.. محافظ الشرقية: بها موظفون ذو كفاءة لتوفر الخدمات المميكنة والتواصل مع المواطن برسائل sms

الإثنين، 07 أغسطس 2023 09:00 م
الشرقية تحصد ثمار حياة كريمة.. بدء تشغيل 5 مجمعات حكومية بالحسينية.. محافظ الشرقية: بها موظفون ذو كفاءة لتوفر الخدمات المميكنة والتواصل مع المواطن برسائل sms

أعلنت محافظة الشرقية، دخول خمسة مجمعات حكومية الخدمية، من أصل 10 تم إنشاؤهم بالوحدات المحلية بمركز الحسينية، ضمن مبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالخمسة مراكز وهم "بحر البقر2، القصبى شرق، قصاصين الشرق، قهبونة، سماكين غرب"، وسيتم التشغيل، خلال هذا الاسبوع، لافتا انه بذلك يتبقى خمسة مجمعات، سيدخلون الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن المجمعات تم تزويدها بأجهزة الحاسب الآلى، والفلاشات، وفرش الأثاث المكتبى، وربطها بمراكز التكنولوجية، لتوفير خدمات مميكنة للمواطنين، بشكل أسرع وأدق، بدلا من الخدمة الورقية، التى مثلت روتين ومعاناة المواطن، وتخصيص اماكن لذوى الهمم.

مؤكد أن المواطن اصبحا يحصل على خدمته بمنتهى اليسر، يقوم الموظف المختص باعلامة باليوم والوقت المحدد لاستلام الخدمة برسالة عبر تطبيقات المخصصة لذلك، كذلك التواصل معاه لاستكمال أى بيانات، بالإضافة إلى تخصيص موظف لمراجعة المتأخرات من طلبات وأسباب التأخير ولحلها، والرد على تساؤلات المواطنين، للقضاء على الروتين.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن جميع الموظفين، سبق وأن خضعوا لدورات تدريبية مكثفة، خلال الفترة الماضية، لإعادة تأهيلهم، للقيام بالخدمات الحكومية مميكنة، ذلك ضمن خطة الدولة لتحول الرقمي.

وأكد بقوله، أن دخول مجمعات الحكومية، هو ضمن خطة التحول الرقمى، التى تهدف إلى توفير خدمات الحكومية باسرع وقت، وضمان الشفافية ومكافحة الفساد، والحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة الأنشطة وسرعة إسترجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات.

ولفت إلى أن الشرقية تعد من محافظات المتقدمة فى المشروع القومى للتحول الرقمى، فيوجد بالمحافظة، 19 مركزا تكنولوجيا بالمدن والمراكز بينهم ثلاثة حاصلين على شهادات الايزو والتميز الحكومى، بالإضافة إلى 55 مركزا مصغرا بالوحدات محلية، وسيارات منتقلة بالاماكن المحرومة، فضلا عن 10 مجمعات حكومية بالمرحلة الأولى لحياة كريمة، ذلك لتغطية الخدمات المميكنة للمواطنين.

استعراض موقف المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، والتى تقوم باستقبال طلبات المواطنين الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء وبيان صلاحية وتراخيص البناء على منظومة التراخيص الجديدة وتمت الاشارة إلى أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة بلغ 533897 طلبا وتم انهاء 531527 بنسبة تنفيذ 99.56 %.

وتابعا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مركز الحسينية يمثل 31 % من مساحة المحافظة يضم 41 قريةو740 تابعا، المبادرة الرئاسية حياة كريمة استهدفت تنفيذا، 949 مشروعا، تشمل 278 مشروعا انشائى، 671 مشروع بنية تحتية، وبالفعل انتهت المحافظة من تنفيذ 565 مشروعا بنسبة تنفيذ كلية 81 %، من بينها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مدارس مراكز طب الأسرة مجمعات خدمية، توصيل الغاز الطبيعى والكبارى والطرق المحلية والمجمعات الحكومية والزراعية والسكنية ووحدات الإطفاء والأسواق والكهرباء والإنارة ومكاتب البريد، مضيفا أن هناك مشروعات دخلت الخدمة بالفعل، مثل عدد من المدارس ومراكز الشباب وغيرها من مشروعات.

ولافت أنه بالنسبة بنسبة 19 % المتبقية للانتهاء من مشروع بالكامل، هى تشمل الكهرباء والاتصالات، الغاز الطبيعى والطرق حيث الأخيرة لا تتم إلا بعد انتهاء كافة أعمال الحفر الخاصة بالبنية التحتية للقرية، حيث جارى العمل فى 309 مشروعات، ومتبقى 84 مشروعا لم يتم البدء فيه.

 

 

حياة كريمة بالشرقية (1)
حياة كريمة بالشرقية (1)

 

حياة كريمة بالشرقية (2)
حياة كريمة بالشرقية (2)

 

حياة كريمة بالشرقية (3)
حياة كريمة بالشرقية (3)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة