ننشر نص قرار لجنة الانضباط ضد محمود كهربا

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 05:56 م
ننشر نص قرار لجنة الانضباط ضد محمود كهربا
محمد ممدوح

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح محمود كهربا لاعب الأهلي مهلة نهائية مدتها 60 يوما اعتبارا من تاريخ إخطاره بالقرار الحالي.
 
 
وأشار القرار بأنه عند انتهاء المهلة النهائية وفي حالة استمرار التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المحددة، سيتم تلقائيا فرض حظرعلى المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم ضد كهربا لمدة ستة (6) أشهر.
 
كما قررت لجنة الانضباط توقيع غرامة ضد كهربا مقدرة بألف فرنك سويسري ويتم دفع الغرامة في غضون 30 يوم من الإخطار بالقرار الحالي.
 
وأشار الخطاب أنه ثبت أن محمود كهربا لم يمتثل للقرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية في 29 مارس 2022 وكذلك قرار لجنة الانضباط الصادر في 2 فبراير 2023 والتي يجب عليه دفع 2 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد بدون سبب وجيه بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الفعلي.
 
ويغيب كهربا عن فريقه الاهلي في المباريات الست الأولى بمسابقة الدوري الجديد بعد الرجوع إلى لائحة المسابقات بالدوري، نظرا لأن العقوبة لم تصل لـ8 مباريات فأكثر، وبالتالي تطبق في المسابقة التي ارتكب فيها اللاعب الواقعة أو الخطأ، حيث تنص اللائحة على فصل العقوبات في المسابقات المختلفة طالما كانت العقوبة أقل من 8 مباريات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق